منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كاسبرسكى لاب”: هجمات إلكترونية خفية تستهدف الشركات في مصر


اكتشف متخصصون بشركة كاسبرسكي لاب مؤخراً سلسلة من الهجمات الموجهة الخفيّة التي تستخدم البرامج النظامية فقط مثل برامج اختبار الاختراق المنتشرة على نطاق ، بالإضافة إلى إطار (PowerShell) لأتمتة المهام في برنامج “ويندوزمندون إيداع أي ملفات خبيثة في القرص الصلب، بل إنها تختبئ وتتمركز في الذاكرة.

في نهاية العام 016، تواصلت بنوك من رابطة الدول المستقلة مع خبراء كاسبرسكي لاب لتبلغها بأنها قد وجدت برنامج اختبارالاختراق المعروف باسم (Meterpreter) والذي غالبا يستخدم لأغراض خبيثة، في ذاكرة خوادمها، مع أنه من غير المفترض أن يكون هناك.

وتوصلت كاسبرسكي لاب إلى أن شيفرة (Meterpreter) كانت مدمجة مع عدد من نسخ (PowerShell) وغيرها من الملحقات.

وتم تطوير الأدوات الموحدة لتتحول إلى شيفرة خبيثة قادرة على التخفي في كواليس الذاكرة ولتقوم خلسة بجمع كلمات المرور من إداريي النظام، بحيث يمكن للمهاجمين التحكم عن بعد بأنظمة الضحية.

وقالت كاسبرسكى ان الهدف النهائي من تلك الهجمات اختراق العمليات المالية.

و صرحت كاسبرسكي لاب منذ ذلك الحين بأن هذه الهجمات تحدث على نطاق واسع: حيث ضربت أكثر من 140 من شبكات الشركات ضمن نطاق من قطاعات الأعمال، وتركزت مواقع معظم الضحايا في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والإكوادور وكينيا والمملكة المتحدة وروسيا ومصر .

وقالت الشركة إن استخدام البرمجيات المفتوحة المصدر المحتوية على ثغرات أمنية وبرامج ويندوز شائعة الاستخدام والنطاقات المجهولة يجعل من المستحيل تقريبا تحديد الجهات المسؤولة عن الهجمات، أو معرفة ما إذا كانت عصابة فردية أو مجموعة عصابات تشترك في استخدام الأدوات ذاتها.

التوزيع الجغرافى للهجمات الفيروسية
التوزيع الجغرافى للهجمات الفيروسية
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/02/08/973582