منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تحالف تويوتا” ينتظر تخصيص الأرض لإتمام الإغلاق المالى لمحطة رياح خليج السويس


مصادر: «المصرية لنقل الكهرباء» توقع اتفاقية شراء الطاقة المنتجة من المشروع خلال شهرين

ينتظر تحالف «تويوتا ـ أوراسكوم ـ جى دى فرانس» إنهاء هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لقرار تخصيص أرض مشروع محطة الرياح فى خليج السويس بقدرة 250 ميجاوات، لإتمام الإغلاق المالى وتوقيع اتفاقية شراء الطاقة المنتجة من المحطة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إنه تم حسم جميع البنود التعاقدية مع التحالف، ويتبقى فقط إنهاء اتفاقية أرض المشروع من قبل هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وسيتم توقيع اتفاقية شراء الطاقة خلال شهرين.

وأضافت المصادر لـ«البورصة» انه سيتم إنهاء اتفاقية إتاحة الأرض خلال الأيام المقبلة، خاصة وأن مسئولى تحالف «تويوتا» أبلغوهم بإتمام الإغلاق المالى للمشروع البالغ تكلفته 250 مليون يورو قبل نهاية الشهر المقبل.

وذكرت المصادر، أن وزارة الكهرباء اتفقت مع مسئولى التحالف على نقل التحكيم حال النزاع إلى خارج مصر، بموافقة طرفى التعاقد ولكن لم يتم تحديد الموقع المزمع عقد التحكيم به حال نشوب نزاع فى شراء الطاقة المنتجة من المشروع.

واشارت المصادر إلى أن وزارة الكهرباء اتفقت على شراء الكيلووات/ ساعة المنتج من المحطة بنحو 4.6 سنت ويعتبر أرخص سعر لبيع طاقة الرياح، فى إطار التزام تحالف «تويوتا» بالعرض الذى تم تقديمه فى وقت سابق.

أوضحت المصادر، أن مسئولى تحالف «تويوتا» التزموا بالشروط والضوابط والسعر الذى تم تحديده رغم أنه أقل سعر قدم للمشروع وكان من المتوقع زيادته بعد الإجراءات الأخيرة الخاصة بتحرير سعر الصرف، ولذلك تم الاتفاق على نقل التحكيم لإتمام المشروع.
ووافقت وزارة المالية فى الشهر الماضى على ضمان الحكومة لمحطة رياح خليج السويس بقدرة 250 ميجاوات، والتى سينفذها تحالف «تويوتا ـ أوراسكوم ـ جى دى فرانس».

وقالت المصادر، إن الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستتولى شراء الطاقة المنتجة من المحطة لمدة 25 عاماً بالسعر الذى تم الاتفاق عليه، وسيتم بيع الكهرباء المنتجة لشركات التوزيع.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت مفاوضات مع تحالف «جى دى فرانس، وتويوتا، وأوراسكوم للإنشاءات» بعد تعثر الاتفاق النهائى مع تحالف شركتى «ليكيلا ـ أكتيس» الذى قدم أقل الأسعار، لكنه لم يستكمل الإجراءات والاشتراطات، التى أعلنت عنها الوزارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

تويوتا
“تويوتا” تثبت الأسعار

https://alborsanews.com/2017/02/22/981407