منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الكهرباء» تسدد 2.3 مليار يورو من مستحقات «سيمنس»


مصادر: الشركة تؤجل تنفيذ محطات الرياح إلى 2018 بسبب نقص السيولة

 

سددت وزارة الكهرباء لشركة سيمنس الألمانية نحو 2.3 مليار يورو نظير ما نفذته من أعمال إنشائية وتوريد لتوربينات ومعدات محطات الكهرباء الثلاث بالبرلس وبنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة.
وقال مصدر بالشركة القابضة للكهرباء، إنه تم اعتماد الفواتير قدمتها شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المحليون وتم سدادها ليصل إجمالى ما حصلته الشركة 2.3 مليار يورو، شامل الدفعة المقدمة للتعاقد.
وأضاف المصدر، أن وزارة الكهرباء، لن تتأخر فى سداد المستحقات حتى تتمكن الشركة من استكمال الأعمال فى محطات الكهرباء الثلاث والانتهاء من تنفيذها وفقاً للمخطط الزمنى.
أشار إلى مخاطبة البنوك الألمانية بالمبلغ اللازم، وتم تحويل قيمة التمويل لصالح شركة سيمنس، على أن تسدد الوزارة التمويل فيما بعد، وفقاً للاتفاق المبرم مع البنوك الممولة التى تتيح فترة سماح فى السداد تصل 3 سنوات.
وتمول 3 بنوك المانية تضم «التعمير الألمانى» و«دويتشه بنك» و«إتش إس بى سى» تمويلات مشروعات سيمنس الثلاثة بقيمة 4.1 مليار يورو من إجمالى 6 مليارات يورو قيمة التعاقد، وتتولى بنوك عربية تدبير تمويلات المشروع بالجنيه المصرى لسداد مستحقات الشركة المصرية العاملة فى المشروع، وتتضمن «السويدى وأوراسكوم».
وقالت نادية قطرى، العضو المتفرغ للشئون المالية والتجارية والتمويل بالشركة القابضة للكهرباء، إن معدلات إنجاز تنفيذ محطات الكهرباء الثلاث فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة لا تقاس بإجمالى ما تم سداده من قيمة مالية.
أوضحت أن الشركة تتقدم بفواتير خاصة بالأعمال التى قدمتها بالمشروعات، ويتم اعتماد الفواتير والتوقيع عليها للموافقة على صرفها، ورفضت الإفصاح عن إجمالى ما سددته الوزارة للشركة.
وتعاقدت وزارة الكهرباء مع سيمنس على تدشين المشروعات الثلاثة بنظام EBC+Fainanc، وتتولى شركة سيمنس الألمانية تنفيذ التصميم والإنشاء والتمويل، على أن تسدد الشركة القابضة للكهرباء القرض على عدة سنوات.
واستبعد المصدر، بدء تنفيذ محطات الرياح التى تعاقدت عليها وزارة الكهرباء مع شركة سيمنس بقدرة 2000 ميجاوات خلال العام الجارى بسبب نقص السيولة المالية.
وتوقع البدء الفعلى فى التنفيذ العام المقبل، خاصة وان الشركة الألمانية تتفاوض مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على إنشاء مصنع لإنتاج ريش توربينات الرياح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/02/22/981434