منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كيف تشتري سيارة مستعملة ؟


 

ارتفاع أسعار السيارات بشكل جنونى عقب تحرير سعر صرف الجنيه، انعكس على راغبى اقتناء سيارة جديدة حيث أصبحت معادلة صعبة بين تحقيق حلم اقتناء السيارة المرجوة وإمكانيات بعض العائلات المصرية المحدودة فى ظل الأزمة الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

وتنشر «البورصة نيوز» أهم الخطوات التى يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة والتى أصبحت البديل للسيارة الجديدة فى ظل ارتفاع الأسعار الجنوني.

الخطوة الأولى
فى المقام الأول إذا لم يكن لديك الوعى الكافى بميكانيكا السيارات والقدرة على فحصها جيدًا فعليك اللجوء لأحد الخبراء بهندسة السيارات من أهل الثقة حتى لا تتعرض للخداع.

الخطوة الثانية
المواءمة بين امكانياتك والسيارة التى ترغب فى امتلاكها والبحث فى أكثر من مكان لاستنتاج متوسط سعر السيارة بحسب حالتها والموديل التابع لها.

الخطوة الثالثة
القِ نظرة أسفل الكابينة للكشف عن وجود زيت على الموتور او تنقيط للزيت بحيث تتجنب وجود تسريب من طبة الزيت سواء على «الباور ستيرنج بايب، أو الماكينة أو الجير بوكس» والأخيرة مشكلة كفيلة بخسف ثمن السيارة لأن اصلاحها يستلزم فك الماكينة.

الخطوة الرابعة
شغل السيارة ولاحظ استجابتها للتشغيل، ثم ركز على صوت الماكينة «عالى او منخفض»، كذلك ملاحة انتظام دوران لفات الموتور دون اى اهتزاز من الماكينة، وحاول سماع إذا ما كان هناك صوت طقطقة او فرقعة بسيطة من المحرك لأن ذلك معناه وجود مشكلة فى الصبابات وفى هذه الحالة يفضل عدم شراء السيارة لأن اصلاحها مكلف للغاية.

الخطوة الخامسة
افتح غطاء الريداتير وملاحظة الماء الواصل من المحرك وهل هناك تنقيط، اذا كان هناك تسييل للزيت، وحاول التأكد من عدم وجود رائحة حرق له او إذا كان ملمسه غير لزج.

الخطوة السادسة
قف عند «الشكمان» ولاحظ ما اذا كان الصوت طبيعى فالصوت العالى او المتضخم معناه وجود خرم بالشكمان او مشكلة فى علبة الشكمان نفسها.

الخطوة السابعة
اطلب من الشخص المرافق «يدوس بنزين مرة واحدة عميقة ومن بعدها مرتين او ثلاث بسرعة» إذا رأيت دخانا اسود من الشكمان فهذا أمر غير مقلق لأنه كربون وهو أمر طبيعي، يتطلب فقط تنظيف «الكربارتير» او تغيير بوجيهات او فلتر بنزين.
إذا كان الدخان أبيض فاستخدم يديك بالقرب من الشكمان وشم يديك، فإذا تبينت رائحة بلاستيك محروق فهذا معناه أن السيارة بحاجة إلى «gasket» الخاص بالأوفر هد، وهو ما يتطلب فتح الماكينة وتغيير العازل المطاطى مع احتمالية أن البستونات تتطلب خراطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيارة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/03/15/993717