منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“غرف الملاحة العربية”: مصر تحتل المرتبة الـ 19 فى مؤشر الربط البحرى


قال اللواء حاتم القاضي، رئيس الاتحاد العربى لغرف الملاحة البحرية، إن مصر تحتل المرتبة الـ 19 من 157 دولة فى مؤشر الربط البحري، مما يدل على أنها خطت خطوات فى البنية الأساسية للموانئ.
وأضاف أن فكرة التجمعات العنقودية بين العاملين فى مجال النقل البحرى تعمل على النهوض بالقطاع من خلال تسيير الخدمات والإجراءات داخل الموانئ المصرية.
قالت رئيس القسم التجارى لميناء مارسيليا، مونيكا بافلت، إن هناك 5 أرصفة كبرى للحاويات فى ميناء مارسيليا، وتتعاون الميناء مع عدد من موانئ جنوب أوروبا.
قال سفير بنما فى مصر، توماس جارديا، إن بنما كانت تمتلك ميناءين فقط، ونتطلع إلى تطوير الخدمات حول قناة بنما مثل الخدمات المينائية واللوجيستيات، لافتاً إلى أنه جارٍ إنشاء ميناء جديد، بالإضافة إلى الموانئ الخمسة القائمة».
وأشار إلى أنه من المخطط أن يضم الميناء الجديد ساحات للتخزين، بالإضافة إلى أن الحكومة تسعى دائما إلى تحسين قطاع اللوجيستيات، واسست عام 2012 مجلس اللوجيستيات الوطني، والذى يضم العاملين فى مجال النقل البحرى من القطاع العام والخاص.
وأضاف: «نسعى للتعاون مع الأكاديمة العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى مجال البحث، واطلق على اللوجيستيات إنها تعد أهم مؤشر للنمو الاقتصادى فى بنما، ونعمل حالياً على تطوير خطة اللوجيستيات التى من المقرر الانتهاء منها خلال العام المُقبل».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/03/19/996611