منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«هيرو للصناعات الغذائية» تدخل السوق الأمريكى للمرة الأولى الشهر المقبل


«بزان»: 10 ملايين دولار صادرات متوقعة لأمريكا.. ودخول 5 أسواق أفريقية جديدة بعد «التعويم»

تعاقدت شركة هيرو للصناعات الغذائية مع إحدى السلاسل التجارية العاملة بالسوق الأمريكى على التوريد المباشر لأولى شحناتها من المربى، الشهر المقبل.

وقال محمود بزان، العضو المنتدب للشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن دخول السوق الأمريكى يدل على التزام الشركة بأعلى مستويات الجودة العالمية.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول بحجم صادراتها للسوق الأمريكى إلى 10 ملايين دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما تسعي لزيادة صادراتها بنهاية 2017 إلى 500 مليون جنيه لأكثر من 25 دولة على مستوى العالم.

تستهدف «هيرو» الوصول بحجم مبيعاتها إلى مليار جنيه فى السوق العام الحالى مقابل 700 مليون جنيه العام الماضى، استحوذت الصادرات على 35% منها بقيمة 245 مليون جنيه تقريباً تسعى لزيادتها لتصل إلى 50%من الإنتاج.

وأوضح العضو المنتدب، أن الشركة تستهدف دخول عدد من الأسواق الأفريقية الجديدة خلال العام الحالى، رغم الصعوبات التى تواجهها الشركة فى القارة؛ نظراً إلى أن حجم استهلاك المربى ضعيف فى الدول الأفريقية.

وشدد «بزان» على أهمية المعارض الدولية لتعريف المشترى الأفريقى بالمربى والمنتجات المصرية، كما أن للبعثات الترويجية دوراً كبيراً فى التسويق وفتح أسواق جديدة.

وقال إن الشركة موجودة بالفعل فى عدد من الأسواق الأفريقية، حيث كانت تستحوذ على حصة كبيرة من السوق السودانى قبل الأزمات الأخيرة، كما أنها كانت تصدر بكميات كبيرة للسوق الليبى، ولكنَّ مشكلة التحويلات أدت إلى تراجع تلك الكميات.

وأكد أن الشركة تسعى إلى زيادة حصتها في السوق الأفريقى، من خلال التغلب على أكبر عقبتين وهما «التحويلات والشحن»، وزيادة التصدير لأفريقيا سيكون من خلال عنصرين أساسيين؛ الأول التوسع في الأسواق الحالية، وهى كينيا ونيجريا وغانا وموريشيوس وسيشل.

وأضاف: العنصر الثانى إضافة دول جديدة، والشركة نجحت فى ضم 5 دول جديدة بعد قرار تعويم الجنيه نوفمبر الماضى، وهى مالى وجيبوتي وإثيوبيا وكوت ديفوار وزيمبابوى.

وشدد على أن التصدير هدف أساسى للشركة خلال الفترة الحالية والشركة «الأم» تدعم التوسع فى التصدير، ولذلك قامت بضخ 5 ملايين دولار العام الماضى لرفع مستوى الجودة والقدرات التصديرية، نظراً إلى أنها تتخذ من مصر مركزاً لها فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وعن الحصة السوقية للشركة فى السوق المحلى قال العضو المنتدب لشركة هيرو، ان الشركة تستحوذ على 60% من سوق المربى فى مصر، وتحتل مراتب متقدمة فى عدد من الدول العربية منها الإمارات والكويت وقطر وليبيا والأردن وفلسطين.

وأضاف أنه بالنسبة لأكل الأطفال فإن الشركة تستحوذ على 90% من السوق المحلى فيما يخص «برطمانات أكل الأطفال» وتستحوذ على بين 40 و70% فى الدول العربية، مثل السعودية والبحرين وقطر والكويت، موضحاً أن جميع أنواع أكل الأطفال يتم استيرادها من فروع أخرى للشركة لعالمية، مشيراً إلي أن مبيعات أكل الأطفال تمثل 30% من المبيعات السنوية للشركة.

وتُعد «هيرو» من أكبر 3 مصانع لإنتاج الفاكهة ومنتجاتها فى الشرق الأوسط، وتم اعتماد مقرها بالقاهرة مركزاً رئيسياً للتصدير بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتصبح من كبرى الشركات التى تصدر مبيعاتها للخارج.

وكانت مجموعة شركات هيرو العالمية قد استحوذت على 65% من أسهم شركة فيتراك الفرنسية عام 2002، واستكملت النسبة المتبقية منها فى 2005، وتم تغيير اسمها نتيجة الاستحواذ إلى «هيرو للصناعات الغذائية»، لتقدم منتجاتها إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/04/19/1010928