منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الوزراء يوافق على طرح 45 مستشفى تكاملى على القطاع الخاص


وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على طرح 45 مستشفى من مستشفيات التكامل لإدارتها وتشغيلها بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء إن طرح مستشفيات التكامل يأتى في إطار حرص الدولة على تحقيق الاستفادة من الأصول غير المستغلة على النحو الذي يساهم في الإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، أعلن ديسمبر الماضي، عن اعتزام الحكومة طرح عدد من المستشفيات الحكومية التكاملية على المستثمرين والجمعيات الخيرية.

وقال أيمن جوهر رئيس هيئة الخدمات الحكومية انه من المقرر عقد اجتماعات مع وزارة الصحة خلال الايام المقبلة لتجهيز عمليات طرح المستشفيات التكاملية وصياغة كراسة الشروط الخاصة بعملية الطرح.

اضاف جوهر لـ”البورصة” انه سيتم تشكيل لجنة لمراجعة العروض المقدمة من المستثمرين مشيرا الى ان عملية طرح المجموعة الاولى من المستشفيات ستكون فى 17 محافظة ومن المقرر ان تبدأ منتصف الشهر المقبل.

أوضح ان طرح مجموعة جديدة من مستشفيات التكامل متوقف على مدة نجاح طرح المجموعة الاولى.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، فى تصريحات لـ”البورصة” مطلع الشهر الجارى إن الحكومة تستهدف تطوير 100 مستشفى تكاملى، بنهاية العام الجارى.

وأضاف عماد الدين، أن الوزارة بدأت مؤخراً تطوير 48 مستشفى تكاملياً بعدد من محافظات الصعيد، بالتعاون مع البنك الدولى.

وأوضح الوزير: «تم تحويل المستشفيات التكاملية إلى كيانات متخصصة تعالج أمراض النساء والأطفال وغيرها من التخصصات التى تحتاجها تلك المحافظات».

ويضم السوق نحو 514 مستشفى تكاملياً، بينها 377 مستشفى غير مستغل، تتطلب نحو 11 مليار جنيه لتطويرها.

يذكر ان وزارة التخطيط قد اعلنت عن تعيين شركة NI-capital أحد الأذرع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومى مستشاراً مالياً لطرح استغلال مستشفيات التكامل التابعة لوزارة الصحة.

وتجهز وزارة الصحة والسكان، طرح 75 مستشفى تكاملياً فى 16 محافظة على المستثمرين والجمعيات الخيرية ضمن المرحلة الأولى من مشروع استغلال المستشفيات التكاملية.

وأعلنت وزارة التخطيط أن المستشفيات المطروحة ليست للبيع، ولكن سيتم طرح تشغيلها للقطاع الخاص، وستقوم وزارة الصحة بتحديد آلية الطرح، سواء بالإيجار أو بحق الانتفاع أو بأى نظام من أنظمة الاستغلال التى تحددها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/04/19/1012052