منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




12٫4 ٪ نموا في أرباح بنك أبوظبي الأول إلى 2.9 مليار درهم خلال الربع الأول


حقق بنك أبو ظبي الأول، الناتج عن إندماج بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول 2.9 مليار درهم أرباحا صافية في الربع الأول من 2017، مقارنة مع 2.6 مليار درهم من نفس الفترة من عام 2016، بنمو  نسبته 12.4%. ( الدولار يعادل 3.67 درهم )

قال عبد الحميد سعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني:” إنه مع اكتمال عملية اندماج بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني، تبدأ رحلة بنك أبوظبي الأول بمزيد من الثقة لتحقيق أهداف وخطة الاندماج .

أوضح عبدالحميد سعيد أنه رغم الظروف التشغيلية الصعبة حقق البنك نتائج جيدة خلال الربع الأول حيث ارتفع صافي أرباح المجموعة بنسبة 12.4% مقارنة بالعام الماضي، بسبب زيادة حجم الأعمال والتحسن الملحوظ في كفاءة وجودة الأصول.

أضاف سعيد أن معدل حقوق الملكية بلغت  الربع الأول 14.7% الأمر الذي يمكن البنك من الالتزام بالمبادئ التوجيهية التي تدعم قدرته على تلبية متطلبات المصرف المركزي الخاصة بتطبيق معايير (بازل 3).

كما جاء تثبيت تصنيف بنك أبوظبي الوطني الائتماني من قبل وكالات التصنيف الائتماني فيتش وموديز وستاندرد آند بورز عند AA-، Aa2، AA- على التوالي، لينضم إلى قائمة إنجازات البنك ويعكس محفظته الائتمانية القوية وقدرته المتميزة على التوافق مع المتطلبات الاقتصادية والمصرفية والتنظيمية».

مؤشرات مالية جيدة

بلغت إيرادات المجموعة 5 مليارات درهم، بارتفاع 8.5 % مقارنة مع 4.8 مليار درهم  في الربع الأول من 2016 نتيجة لزيادة حجم الأعمال والمكاسب الاستثمارية.

وأدت عملية الاندماج إلى توفير مصروفات قيمتها 75 مليون درهم خلال الربع الأول، مما ساعد في انخفاض النفقات التشغيلية بنسبة 1.5% ،قبل تكاليف الاندماج، وحقق تحسناً في معدل المصروفات إلى الإيرادات بنسبة 27 % ،قبل تكاليف الاندماج.

وسجلت قيمة محفظة القروض والسلفيات 368 مليار درهم بنمو 4.6 %، كما بلغت ودائع العملاء 416 مليار درهم بنمو 11.1%، مما انعكس على تحقيق معدل متميز للقروض إلى الودائع والذي سجل نسبة مقدارها 88 %.

ووصلت  نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض التي بلغت 2.5%، ونسبة تغطية المخصصات التي بلغت 114%. وبلغت نسبة هامش صافي الفوائد 2.1 %، ونسبة معدل حقوق الملكية (الشق الأول) 15%، والعائد على حقوق الملكية 16%، والعائد على الأصول المرجحة للمخاطر2.5 %.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/04/20/1012266