منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السعودية توفد رئيسى «الطيران المدنى» و« الخطوط الجوية» إلى القاهرة لبحث أزمة تكدس المعتمرين


يصل اليوم إلى القاهرة رئيس سلطة الطيران المدنى السعودية ورئيس شركة الخطوط بالمملكة لبحث أزمة تكدس المعتمرين بمطار القاهرة.

وقال باسم عبدالكريم المستشار الإعلامى لوزير الطيران المدنى شريف فتحى، إن الوزير على اتصال وتنسيق دائم مع سليمان بن عبدالله الحمدان وزير النقل السعودى لحل أزمة معتمرى الخطوط السعودية العالقين بمطار القاهرة الدولي.

وأوفد وزير النقل السعودى رئيس سلطة الطيران المدنى السعودى للقاهرة، ورئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية والمتوقع وصوله القاهرة اليوم للعمل على حل الأزمة سوياً مع مسئولى المطار.

وأكد المستشار الإعلامى، أن التنسيق بين الجانبين المصرى والسعودى فى جميع المجالات وكلاهما يعملان على تسهيل مهمة سفر الركاب.

وشكل يحيى راشد وزير السياحة، لجنة أزمات بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة ووكالات السفر.

وأجرى يحيى راشد وزير السياحة، اتصالاً بالأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية، لإتمام الاتصالات اللازمة مع المسئولين فى شركة الخطوط الجوية السعودية وحل الأزمة.

وقالت وزارة السياحة فى بيان، إن جميع المسافرين المتواجدين بالفنادق تم نقلهم إلى مطار القاهرة الدولى صالة 1 حيث تم الإعلان عن مغادرة 10 رحلات من القاهرة إلى جدة خلال الساعات القادمة فى إطار استعادة حركة طيران الخطوط السعودية لحالتها الطبيعية.

قالت الخطوط الجوية السعودية، فى بيان أمس حصلت «البورصة» على نسخة منه، إن سبب تكدس المسافرين القادمين إلى المملكة عبر رحلاتها المغادرة من مطار القاهرة الدولى إلى المدينة المنورة وجدة يرجع إلى تعطل سيور نقل الأمتعة بصالة الركاب 2 بمطار القاهرة عدة مرات ما أدى إلى تكدس المسافرين فى صالات المغادرة وأمام منصات الخدمة، وإعاقة تشغيل الرحلات.

وشهد مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة أمس تكدس عدد كبير من المعتمرين نتيجة تأخر إقلاع رحلات للخطوط الجوية السعودية.

وقالت مصادر بالمطارات، إن أكثر من 14 رحلة تابعة للخطوط السعودية تأخرت نتيجة ضغط التشغيل.

وذكرت الشركة «تم التنسيق مع الخطوط السعودية لامتصاص غضب الركاب واحتواء الأزمة، وتم نقل الرحلات الإضافية الخاصة بالخطوط السعودية إلى مبنى الركاب رقم 1 لتخفيف العبء على مبنى الركاب الجديد إضافة إلى استعانة الخطوط السعودية بالشركة المصرية لخدمات الطيران للعمل معها لخدمة المعتمرين وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/04/20/1012454