منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




900 طن إجمالى توريدات القمح فى 5 أيام


بلغ إجمالى توريدات القمح لهيئة السلع التموينية فى الموسم الجديد نحو 900 طن من 8 محافظات مختلفة منذ بدء موسم التوريد قبل 5 أيام.

قال حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إن محافظة أسوان جاءت الأبرز فى توريد القمح خلال الموسم الحالى، بإجمالى 600 طن.

أضاف أن محافظة الوادى الجديد وردت نحو 76 طناً، ومحافظة قنا نحو 63 طناً، ومحافظة المنيا نحو 31 طناً، ومحافظتى الشرقية وكفر الشيخ نحو 41 طناً لكل منهما، ومحافظة الغربية نحو 21 طناً، ومحافظة الجيزة نحو 6.5 طن فقط.

أوضح عبدالدايم، أن موسم الحصاد فى بدايته، ولا يمكن الحكم على حجم التوريدات المستهدفة من الأرقام الأولية.

وتستهدف وزارة التموين استلام نحو 4.5 مليون طن خلال الموسم الحالى، مقابل 5 ملايين طن أعلنت عن استلامها الموسم الماضى، قبل إثبات التلاعب فى الكميات الموردة من قبل اللجنة التى شكلها مجلس النواب بعد نهاية موسم توريد العام الماضى.

أضاف أن تراجع المساحات المنزرعة بالقمح الموسم الحالى ربما يؤثر على حجم التوريد لكن الحكم النهائى على ذلك سيظهر مع المراحل النهائية للموسم مع بداية شهر يونيو المقبل.

وتراجعت المساحات المنزرعة بمحصول القمح الموسم الحالى إلى 3.1 مليون فدان، مقابل 3.6 مليون الموسم الماضى، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة.

لفت عبدالدايم، إلى أن ارتفاع أسعار توريد المحصول من الفلاحين الموسم الحالى سيشجع الكثير منهم على التوريد لوزارة التموين، لأنها تضمن لهم ربحية جيدة إلى حد ما، مقارنة بأسعار الموسم الماضى.

ووافق مجلس الوزراء قبل شهر على زيادة أسعار توريد القمح لتتراوح بين 555 و575 جنيهاً للأردب بحسب درجة النقاوة التى تتراوح بين 22.5 و23.5، وذلك مقابل نحو 420 جنيهًا للادرب الموسم الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة القمح

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/04/20/1012502