منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن السيبرانى لمتابعة تطورات «الفدية الخبيثة»


يعقد المجلس الأعلى للأمن السيبرانى اجتماعاً مساء اليوم اﻷحد برئاسة المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة الموقف من الهجمات الإلكترونية اﻷخيرة فيما يسمى «الفدية الخبيثة».
وهاجمت برمجيات «الفدية الخبيثة» عدداً من المنظمات فى أنحاء العالم، ما أدى إلى رفع المركز المصرى للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (سيرت) حالة التأهب القصوى تخوفاً من تأثر مصر من الهجمات.
وأصدرت وزارة اﻻتصاﻻت وتكنولوجيا المعلومات، أمس، بيانات لتوعية المستخدمين بضرورة عدم فتح ملفات مجهولة المصدر.
وقال شريف هاشم، رئيس المكتب التنفيذى للمجلس الأعلى للأمن السيبرانى، إن هناك فرقاً بالمركز المصرى للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (سيرت) تقوم بتحليل الهجمات بشكل مستمر، وعند استشعار أى خطورة يتم تبليغ الجهات المعنية.
ولم يتلق المركز حتى الآن أى شكاوى من الهجمات الإلكترونية التى تضررت منها عدة دول الأيام الماضية، إلا أن المركز رفع حالة التأهب نظراً لانتشار الفيروس فى بلدان عدة.
وقام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بتأسيس المركز المصرى للاستجابة للطوارئ الحاسب الآلى (سيرت) فى أبريل 2009.
وأشارت تقارير اليوم اﻷحد الى احتمال وقوع هجمات جديدة الكترونية غداً اﻻثنين على مؤسسات وجهات على مستوى العالم.
وقالت جهات عالمية، إنها تعرضت للهجمات الجمعة الماضية عبر برنامج خبيث أدى إلى تعطيل الحواسيب وطالب بالحصول على فدية بعملة بيتكوين الافتراضية، وأعلن عن وقوع هجمات فى بريطانيا والولايات المتحدة والصين وروسيا وإسبانيا وإيطاليا وفيتنام وتايوان ودول أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/14/1021847