منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كيلو الدواجن بـ35 جنيهًا


قفزت أسعار الدواجن جنيهين اليوم لتُسجل 35 جنيهًا فى الكيلو مقابل 33 جنيهًا أمس الاربعاء، وبالقيمة نفسها فى المزارع من 28 إلى 30 جنيهًا، وسط توقعات بزيادات جديدة خلال اﻷيام المقبلة.

قال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، إن ارتفاع الأسعار نتج عن انخفاض المعروض فى مقابل طلبات المستهلكين الفترة الحالية.

أوضح حسن، أن أغلب المزارع بدأت دورة الإنتاج الحالية فى فى النصف الأخير من شهر أبريل الماضى، على أن تخرج بداية شهر رمضان، وهو السبب فى تضاؤل حجم المعروض بالسوق.

أضاف على الدهراوى، مربى بالدقهلية، أن طلبات المجازر ارتفعت الفترة الماضية بنحو 20% على الأقل استعدادًا لتجهيز احتياجات سلاسل السوبر ماركت ومحال التجزئة فى «رمضان».

أشار عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن الارتفاع الحالى لأسعار الدواجن يوضح مدى عشوائية السوق واحتياجه لتنظيم أكثر من قبل الحكومة ممثلة فى وزارة الزراعة.

وذكر السيد، أن ارتفاع تكلفة الإنتاج وعدم وتخارج المربين من السوق السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار بهذا الشكل، والمستهلكين وحدهم يتحملون النتيجة، إما بزيادة فاتورة استهلاكهم أو بامتناعهم عن الشراء.

أضاف أن الأيام المقبلة قد تشهد زيادات جديدة فى الأسعار فى حالة ارتفاع الطلب من قبل المستهلكين، خاصة فى اﻷيام الأولى من شهر «رمضان».

أشار حسين صولة، مربٍ، إلى أن السبب الذى يدعم ارتفاع الأسعار هو التزايد المتوقع فى الطلب مع ارتفاع تكلفة الإنتاج على المزارع بسبب الزيادة التى طالت أسعار الكتاكيت الشهر الماضى.

وبلغت أسعار الكتاكيت (عمر يوم) مستويات غير مسبوقة فى مارس الماضى لتصل إلى 13 جنيهًا، مقابل جنيهين فقط فى شهرى ديسمبر ويناير الماضيين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/18/1023745