منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الحكير ” تسعي لضخ 10 مليارات جنيه في مصر خلال 5 سنوات


قال المدير العام لشركة “المراكز المصرية” التابعة لمجموعة الحكير السعودية احدى أبرز الشركات العاملة في قطاع التجزئة السعودي يوم الأحد ان شركته تسعى لاستثمار عشرة مليارات جنيه(1.6 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة .

ونقلت وكالة “رويترز ” عن ناصر الملاح المدير العام للمراكز المصرية قوله إن شركته تسعى لاقامة خمسة مراكز تجارية في مصر بتكلفة استثمارية نحو عشرة مليارات جنيه خلال الخمس سنوات المقبلة . وافتتحت شركة المراكز المصرية أمس السبت  قرية الألعاب في “مول العرب” الذي شيدت المرحلة الأولى منه في مدينة السادس من أكتوبر.

وتمثل هذه التصلايحات أخبارا سارة للحكومة التي تعمل جاهدة علي إقناع المستثمرين المتشككين بالعودة للسوق المحلي وضخ استثمارات جديدة .

وقال الملاح إن التكلفة الاستثمارية لمول العرب تصل إلى أربعة مليارات جنيه. ويقام المشروع على مرحلتين. ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية خلال عام ونصف.

وقال بيان للشركة أمس  ان تكلفة المرحلة الثانية من مول العرب تبلغ 1.8 مليار جنيه. وان تمويل المركز التجاري يأتي بشكل ذاتي بجانب قروض بنكية بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وتقدر الاستثمارات السعودية في مصر بنحو 5.8 مليار دولار وفقا لتصريحات أسامة صالح وزير الاستثمار لرويترز في سبتمبر الماضي.

وقال الملاح خلال المقابلة مع رويترز “الشركة لم تحدد بعد أماكن المراكز التجارية التي تنوي انشاؤها. نتلقى الآن عروضا لاقامة المراكز في العديد من المدن المصرية ولكننا مازلنا في مرحلة الدراسة.”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2012/10/14/60602