منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“ايتيدا” تنظم لقاءات للشركات المصرية بـ “جايتكس” مع نظيراتها التركية والكندية لفتح أسواق جديدة


تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا ” لقاءات للشركات المصرية مع نظيراتها التركية والكندية المشاركة بمعرض أسبوع “جيتكس للتقنية” الذي يستمر لمدة أربعة أيام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وذلك بهدف فتح اسواق جديدة للشركات المصرية وتعظيم فرص التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات.

بدأت فعاليات ” جايتكس ” بمشاركة نحو 86 شركة مصرية مقسمة الى شركات زائرة واخرى عارضة تحت الجناح المصري الذي تنظمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”, وستقوم الهيئة في اليوم الثاني للمعرض بتنظيم عشاء عمل للشركات المصرية والتركية وذلك بعد تنسيق تم قبل بدء المعرض حيث تبادلت الشركات المصرية والتركية ملفات تضم مجالات عمل كل منهما وخبراتهما والتخصصات حتى يتسنى للجانبين التعرف عن قرب على افضل الفرص التي يمكن من خلالها تعظيم التعاون, وأكدت 35 شركة تركية حضور عشاء العمل.

ويشكل “جيتكس” منصة بارزة لتقديم أحدث التقنيات والابتكارات التقنية حيث يستقطب أهمّ العلامات التجارية العالمية ويجمع ما يزيد عن 3,500 من شركات تقنية المعلومات والاتصالات المحلية والعالمية مع أكثر من 136,000 من الخبراء والمعنيين بالمجال التقني.

وتحتل إفريقيا حيزاً هاماً خلال فعاليات المعرض لهذا العام حيث يحمل المعرض فى دورته الحالية شعار ‘أفريقيا تحت المجهر’ وتشارك فيه وفود وشركات من كبرى البلدان الإفريقية من بينها الجزائر، ومصر، وليبيا، والمغرب، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وتونس، وزامبيا، وغيرها الكثير. ويمثل المعرض فرصة لتمكين الشركات الأفريقية من التواصل مع غيرها من الشركات العالمية وتعزيز آدائها وتوسيع نطاق استثماراتها خارج القارة الافريقية.

ويعد القسم الخاص بحلول الأعمال ركناً رئيساً بمعرض جيتكس دبي حيث يقبل على زيارة أروقته حشد ضخم يضم كبار المسئولين وصناع القرار فى مختلف المجالات، وذلك للتعرف على أبرز التقنيات المصممة خصيصا لتلبية احتياجات أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب أسيا. ويوفر فرصة فريدة للاستثمار وممارسة الأعمال على أرض الواقع، والاستفادة من هذه التطبيقات فى قياس عائدات الشركات.

يعتبر الجانب المخصص لعرض الحلول الحكومية من أبرز أقسام معرض جيتكس دبي حيث تولى الحكومات اهتماماً خاصاً بالاتجاهات والأدوات والتقنيات التي تساعدها على تبسيط العمليات والخدمات المقدمة إلى الجمهور وضمان تدفقها بشكل مرن إلى كافة شرائحه.

ويشارك فى فعاليات هذا الجانب من المعرض حوالى 3000 شخص يمثلون وفود عن منظمات وجهات حكومية بهدف الحصول على الأدوات اللازمة للتعلم من خلال الدورات والموائد المستديرة والحلقات النقاشية مع قادة الصناعة المحللين ومطورى البرمجيات لتحقيق الاستفادة القصوى من خلق فرص فى مختلف مجالات الأعمال وذلك من خلال التكامل والدمج بين التقنيات بشكل أكثر كفاءة.

كان أسبوع جيتكس للتقنية الذي يشغل مساحة 76 ألف متر مربع وتتنافس فيه 3500 شركة تعمل بجميع قطاعات تقنية المعلومات من أكثر من 65 دولة قد انطلقت أولى فعالياته عام 1981 بمشاركة 46 شركة عارضة شغلت مساحة 820 متراً مربعاً وزاره 3038 زائراً فقط، وقد تضاعف 93 مرة في المساحة و76 مرة في عدد الشركات العارضة، و 44 مرة في عدد الزوار مقارنة بدورته الأولى.

كتب- محمد فوزي

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2012/10/14/60626