منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






توسعات “الأهرام للطباعة” تحد من فرص نموها مؤقتاً


حققت شركة “الاهرام” للطباعة والتغليف صافي أرباح غير مدققة بلغت 4.6 مليون جنيه عن  الشهور التسعة الاولى من العام الحالي مقارنة بصافي ارباح 4.4 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من  2011 بزيادة نسبتها 4.5%.
وارتفع بالتبعية نصيب السهم في أرباح الفترة إلى 1.61 جنيه للسهم مقابل 1.56 جنيه للسهم عن الأرباح المقارنة كما ارتفعت مبيعات الفترة بنحو 10% حيث بلغت 50.5 مليون جنيه مقابل 45.9 مليون جنيه عن مبيعات فترة المقارنة.
وتوجه شركة “الاهرام” كامل انتاجها للاستهلاك المحلي, وتستحوذ على نسبة لابأس بها من من هذه السوق.
ونوه سامح عبد الواحد مدير ادارة علاقات المستمثرين بالشركة الى ان قطاع الطباعة والتغليف يواجه منافسة محلية وعربية قوية خاصة وان الشركات تستورد ما لايقل عن 75% من مدخلات انتاجها الرئيسية من الخارج, وخاصة من دول اوربا وشرق اسيا, ومع ارتفاع الرسوم الجمركية على الواردات ترتفع تكاليف الانتاج بشكل كبير على الشركات
تأثر القطاع بتراجع قيمة الجنيه المصري في مقابل العملات الاجنبيه وأيضاً بتفاوت أسعار البترول, وهو ما زاد من حدة التأثر على اسعار المواد المستوردة من الخارج لأن غالبيتها يندرج تحت مظلة المنتجات البتروكيماويه يرتبط سعرها بسعر البترول.
وأوضح أن شركة “ألأهرام” للطباعة والتغليف” تأثرت ارباحها باستكمال الشركة لمشروع إضافة خطوط انتاج جديدة, والتى بدأت فيه منذ نهاية العام الماضي, بالاضافة الى مشروعات اخرى تحت التنفيذ بقيمة 2 مليون جنيه.
يبلغ راس المال المصدر لشركة “الأهرام للطباعة” 26 مليون جنيه موزعة على 2.6 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم ويتداول حاليا عند مستوي  14.25 جنيه.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاهرام بورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2012/10/22/95479