منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مطار دبي يقفز نقطة الى المرتبة الثالثة بحجم الشحن عالميا


سجلت صناعة الشحن الجوي في مطار دبي الدولي، حضورا قويا في (معرض الشحن الدولي) و (ملتقى الفياتا الدولي)  2012 اللذين عقدا في مدينتي لوس انجلوس واتلانتا الاميركيتين الاسبوع الماضي، وسط حضور آلاف الشركات والخبراء المعنيين بقطاع الشحن والخدمات اللوجستية.

واعرب الكثير من ممثلي الشركات ووكلاء الشحن الدوليين المشاركين في هذه الحدثين، عن رغبتهما في بدء نشاطهما في دبي نظرا للتسهيلات المتطورة التي توفرها لهذه الصناعة برا وجوا وبحرا..

مثل مطارات دبي  في حضور هذين الحدثين، كل من عبد الله بن خدية رئيس خدمات الشحن ويوسف بيضون رئيس هيئة مراقبة الشحن والخدمات اللوجستية في مطارات دبي.

وأكد عبد الله بن خدية ان المعرض والملتقى شكلا فرصة للتواصل مع ممثلي كبرى الشركات والخبراء المعنيين وتقديم شرح مفصل لهم عن الانجازات الكبيرة التي حققها مركز الشحن والخدمات اللوجستية في مطار دبي، والتوسعات التي يشهدها هذا المركز لرفع طاقته الاستيعابية الى 3.1 ملايين طن سنويا. بالإضافة الى اطلاعهم على امكانات مركز الشحن في مطار دبي ورلد سنترال خاصة في مجال الشحن البحري الجوي.

وقال بن خدية:” عقدنا عشرات الاجتماعات مع مسؤولين كبار ووكلاء شحن وابدى الكثير منهم اهتمامه بالعمل في دبي نظرا لما تمتلكه من موقع استراتيجي وبنى تحتية متطورة تخدم صناعة الشحن وسوف نستقبل بعض ممثلي الشركات في الفترة المقبلة”.

وذكر بن خدية ان لقاءه مع رئيس منظمة الشحن العالمية ( فياتا) السيد ستانلي ليم كان مثمرا حيث اعرب المسؤول الدولي عن تقديره للتطور الكبير الذي حققته صناعة الشحن في دبي خاصة مركز الشحن في مطار دبي ورلد سنترال الذي اعتبره مركزا واعدا لخدمة صناعة الشحن الدولية بشكل عام.

واوضح بن خدية  ان مركز الشحن في مطار دبي يحتل في الوقت الراهن المرتبة الثالثة بدلا من المرتبة الرابعة على قائمة اكبر مراكز الشحن في العالم حسب مجلس المطارات العالمي.

ومن جانبه اوضح يوسف بيضون ان المعرض شكل فرصة جيدة للتواصل مع ممثلي الشركات والتعرف على افضل الممارسات في مجال الشحن والتقنيات والبرامج والانظمة المستخدمة في هذا القطاع والخدمات اللوجستية خاصة الجانب الامني منها.

وقال بيضون :” ان النمو والتوسع الكبيرين في مجالي المسافرين والشحن عبر مطارات دبي، يضعان امامنا تحديات متواصلة لمواكبة هذا النمو والبحث الدائم عن افضل التقنيات والاجهزة وتطويعها لخدمة طموحاتنا بان نصبح المطار الاول في العالم بمجال الشحن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2012/10/24/99053