منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





وزير الاستثمار: مقترحات لتنمية محفظة أراضى الدولة بنظام ppp”” ومد أجل المنطقة التكنولوجية الى 2017


إجتمع مجلس إدارة هيئة الاستثمار  امس وأقر المجلس مد أجل إنشاء المنطقة التكنولوجية بالمعادى حتى نهاية 2017 بدلا من نهاية 2015 كخطوة للتيسير على المستثمرين الجادين وتعبئة أكبر قدر من الاستثمارات فى مجال تكنولوجيا المعلومات لتوفير خدمات متخصصة ومبانى ادارية حديثة .

وتبلغ المساحة الاجمالية للمنطقة التكنولوجية بالمعادى 75 فدان لتصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كاول مجمع فى الشرق الاوسط يعمل بنظام التعهيد ,تضم المرحلة الاولى 3 شركات “اكسيد”، و” راية المصرية،” و” سايكس الأمريكية”.

ووفقا لموقع وزارة الاتصالات كان محدد الانتهاء من المرحلة الثالثة والاخيرة من المشروع نهاية 2015 ,وسيجرى يجرى اختيار شركة متخصصة لإدارة المنطقة الاستثمارية التكنولوجية وصيانتها طبقا للمعايير العالمية المتعارف عليها.

ويدرس مجلس إدارة الهيئة حاليا إنشاء منطقة استثمارية جديدة بمحافظة القليوبية متخصصة فى مجال التصنيع الزراعى متوقع البت فى الدراسة خلال اجتماع المجلس القادم .

وإنتهى المجلس من وضع عدة مقترحات لاستخدام عدد من الاراضى لتنميتها عن طريق المشاركة مع القطاعين العام والخاص “ppp “لانشاء مجتمعات عمرانية جديدة  سيتم عرضها على مجلس الوزراء قريبا , لتخفيف العبئ عن موازنة الدولة المتوقع لها عجزا العام المالى الجارى 200 مليارجنية .

وقال أسامة صالح وزير الاستثمار أن الهيئة تركز على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات البنية الاساسية مع اعطاء الاولوية للاستثمار فى المحافظات خاصة اقليم الصعيد لتحقيق العدالة الاجتماعية فى توزيع الاستثمارات بين المحافظات .

وأكد صالح أن الوزارة  تنسق مع كافة الوزارات والهيئات الحكومية  لتطوير عدد من الإجراءات المرتبطة بأنظمة الاستثمار والعمالة وإصدار التراخيص وتيسير عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ضمن خطة  الدولة فى تنشيط الاستثمار ورفع القدرة التنافسية .

كتب – محمد عياد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2012/12/19/242516