منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






البابا تواضروس يرأس قداس الميلاد واستعدادات امنية للكنائس


‏ يحتفل الأقباط الأرثوذكس مساء الاحد بعيد الميلاد المجيد في جميع كنائس مصر‏ حيث يرأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية‏ صلاة قداس العيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لأول مرة بعد تنصيبه بابا للأقباط الأرثوذكس في8 نوفمبر الماضي.

وذكرت صحيفة الاهرام ان هناك عددكبيرمن الأساقفة والكهنة يشتركون مع البابا في القداس ويحضر الاحتفال مندوب عن رئيس الجمهورية وعدد كبير من القيادات السياسية والحزبية والوزراء ورموز المجتمع.

وذكرت صحيفة المصرى اليوم ان مديريات الأمن بالقاهرة والمحافظات كثفت إجراءاتها السبت حول الكنائس والأديرة لتأمين أعياد الميلاد .

وتقام القداسات فى القاهرة والإسكندرية، حيث التقى البابا تواضروس اللواء أسامة الصغيربمدير أمن القاهرة لبحث خطة تأمين الكاتدرائية.

وقال مصدركنسى إن العديد من الشخصيات العامة والحزبية سيحضرون القداس بمن فيهم وفد من حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة للمرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية، ومندوب عن رئاسة الجمهورية.

والتقى البابا الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذى أكد عقب الزيارة أنه جاء لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد وتجليسه على الكرسى البابوى.

من جانبه قال البابا تواضروس الثانى إن الحديث عن إجبارالقبطيات على الحجاب أمرلا يستحق التعليق
وأن المسيحية ديانة تحث على الحشمة

كما يعبر الإنجيل عن ذلك فى العديد من آياته، مطالباً أبناء الكنيسة بالاعتدال فى المظهر مع التزام الحشمة والوقار الذى يليق بأبناء الكنيسة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2013/01/06/279814