منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






محافظ الاقصر يوقف رحلات البالون الطائر لأجل غيرمسمى بعد حادث الاقصر


أصدر السفير عزت سعد محافظ الاقصر قرارا بوقف رحلات المنطاد ” البالون”الطائر لأجل غير مسمى لحين توفيق الاوضاع بسبب انفجار بالون صباح أمس أودى بحياة 20 سائح من جنسيات مختلفة إلى جانب 3 مصابين بجروح خطيرة .

قال بدوى المصرى المستشار الاعلامى لمحافظ الاقصر ل” البورصة” أن رحلات البالون الطائر ستتوقف نتيجة هذا الحادث مشيرا إلى أن المحافظة شكلت لجنة للتحقيق حول اسباب سقوط المنطاد .

وأضاف أن البالون يعد من المنطاطيد كبيرة الحجم والتى تتسع ل23 فرد ويقوم برحلة طائرة داخل محافظة الاقصر لا تمتد إلى غيرها من المحافظات المجاروة .

وقال بيان صادر من محافظة الاقصر أن البالون يخص شركة سكاى كروز للرحلات الطائرة وكان على متنه 21 فرد لقى مصرعه منهم 20 سائح من جنسيات مختلفة 3 إنجليز و فرنسسيين و4 يابانيون و9 صينيون ومصرى ومجرى ونجاة كابتن المنطاد وسائحين انجليز

وقال ثروت العجمى رئيس غرفة شركات السياحة بالاقصر أن الحادث يعد كارثة كبيرة على حد قوله على القطاع السياحى المصرى فى ظل الظروف التى يعيشها القطاع مؤكدا أن حالة من الرعب تنتاب السائحين فى المدينة نتيجة الخوف من الاهمال .

وأضاف أن قرار وقف رحلات البالون فى الوقت الحالى يعد الافضل خاصة بعد طلب منظمى الرحلات الأجانب وقف هذه الرحلات أكثر من مرة دون استماع من قبل الجهات المصرية  مشيرا إلى أن عدد الشركات التى تعمل فى  سياحة البالون 9 شركات فقط .

وأشار إلى أن الاشغالات السياحية فى الوقت الحالى لا تتجاوز ال15 وستنخفض إلى أقل من 10 % خلال الايام القليلة المقبلة مع نقل الحادث فى وسائل الاعلامية والربط بينه ومايحدث فى مصر من انفلات أمنى وعدم استقرار سياسى .

وأكد أن شركات التأمين الأجنبية ترفض تغطية الوثائق التأمينية للسياح الوافدين لمصر مشيرا إلى أن الوضع يتزايد فى ظل الاوضاع التى تعيشها مصر جراء الانفلات الأمنى .

وقال محمد عباس نائب رئيس سلطة الطيران المدنى للمطارات والملاحة الجوية أن وزير الطيران اللواء وائل المعدواى شكل لجنة للتحقيق فى الحادث ومن السابق لأوانه الكلام عن اسباب انفجار البالون قبل إجراء التحقيقات والاعلان عن نتائجها .

وأكد أن شركات البلون الطائر التى تعمل فى الاقصر حاصلة على شهادة كفاءة ولا يعرف” ما المقصود بتوفيق الاوضاع التى أعلن عنها محافظ الاقصر”

كتب – عبدالرازق الشويخى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2013/02/26/366249