منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





توقعات بإنخفاض التوافد اليابانى والصينى لمصر عقب وفاة 13 سائح من البلدين فى إحتراق البالون


قال العاملون بقطاع السياحة و الفنادق أن تبعات حادث إحتراق البالون الطائر بالأقصر أول أمس  لم تظهر بعد على الإشغالات ألا أنهم توقعو انخفاض  توافد السائحين اليابانيين و الصينيين, إلى جانب إنخفاض معدلات الإشغال بالفنادق العائمة إلى 12% فى الفترة القادمة مقابل إرتفاع فى إشغال فنادق البحر الأحمر .

 قال سمير إسحاق أمين غرفة المنشأت الفندقية للوجه القبلى, أن حادث المنطاد الأخير سيؤثر بشكل أكبر على توافد السوق اليابانى و الصينى بخلاف الجنسيات الأخرى موضحا أن أعداد الوفيات  4 يابنيين و 9 صينيين و هى النسبة الأكبر مقارنة بباقى جنسيات الضحايا .

% نسب إشغال فنادق الأقصر الثابتة وتوقعات هبوطها ل 12% للفنادق العائمة و60% بشرم الشيخ 30

و ذكر أن متوسط معدل الإشغال بفنادق الأقصر خلال الفترة من منتصف الشهر الحالى و حتى يوم  الجمعة الماضي 22%, فى حين سجلت الاشغالات بأسوان و أبوسمبل  33% لنفس الفترة .

و من جانبه قال محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشأت الفندقية و رئيس شعبة الفنادق العائمة, أن نسب إشغال الفنادق العائمة خلال الفترة الحالية بلغت 28% مقابل 35% يناير الماضى لتوافد المصريين بشكل كبير فى تلك الفترة لتزامنها مع اجازة منتصف العام .

و أوضح ” حادث المنطاد لم يؤثر حتى الآن على معدلات الإشغال, متوقعا أن يصل اشغالات مارس المقبل ل12% نتيجة نقل وكالات الانباء العالمية للحدث مباشر ة فى ظل الاحداث السياسية التى تعيشها مصر الوقت الحالى  .

من جهته قال أحمد عبد الستار مسئول الحجوزات بفندق لاجونا فييستا شرم الشيخ, أن نسب الإشغال بالفندق حالياً سجلت 52%, مضيفاً أن باقى الفنادق بالمنطقة تراوحت بين 50% إلى 60%, متوقعاً أن ترتفع مارس المقبل مع قدوم عيد شم النسيم أعياد الايستر لدى الاوربيين الشرقيين  .

و أضاف أن الكثير من فنادق شرم الشيخ و الغردقة خفضت من أسعارها فى الفترة الأخيرة بنحو 10% و بلغ سعر الفرد فى الليلة 600 جنيه, بينما مازالت الأسعار ثابتة فى فندق لاجونا فييستا لتسجل 730 جنيه للفرد فى الليلة , متوقعا أن ترفع الفنادق أسعارها الفترة القادمة .

و أوضح أن حادث المنطاد لن يؤثر على الإشغالات بشرم الشيخ و الغردقة, مشيراً إلى ان معظم الجنسيات الوافدة تقتصر على الروس و الأنجليز و الإيطاليين, بخلاف الجنسيات اليابانية و الصينية التى تفضل السياحة الثقافية بالأقصر و أسوان .

جدير بالذكر وزير الطيران اللواء وائل المعداوى والسفير عزت سعد محافظ الاقصر قد اوقفا رحلات البالون الطائر لاجل غير مسمى  عقب مقتل  18 سائح  أثر انفجار بالون طائر بالاقصر.

كتبت – بسمة رجب

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2013/02/27/367088