منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






الحكومة تستانف رحلات البالون وتستبعد “ايجيبشين اير شيب ” وطراز “الترا ماجيك “


المعداوى: لاتعويضات للمصابين فالدولة غير مدانه وفقا للتحقيقات

 تستانف الحكومة رحلات بالون الهواء الساخن بمنطقة الاقصر بداية من اليوم ,بعد توقف دام شهر بسبب حادث بالون الاقصر .

وقال وائل المعداوى وزير الطيران المدنى أن قرار إستئناف تشغيل نشاط البالون جاء إتخاذ عدة ضوابط اهمها إستمرار ايقاف تشغيل شركة إجيبشيان اير شيب اند بالون كومبانى “سكاى كروز “لحين الانتهاء من التحقيقات معها .

وتابع “أنه تقرر إيقاف تشغيل بالون الهواء الساخن الترا ماجيك طراز “ULTR MAGIC N-425 ” “موضوع الحادث “بجميع شركات البالون “, بالاضافة الى تفتيش ميدانى وقائى على جميع شركات البالون وطرازات البالون العاملين بها “.

وأكد المعداوى ردا على سؤال البورصة أنه  لن يتم صرف تعويضات للقتلى والمصابين لان التحقيقات لم تثبت تقصير من الدولة .

وقال المعداوى انه سيتم عقد ورش عمل للعاملين بهذة الشركات متضمنه “تحديد المخاطر لكل شركة والافادة بكيفية التخلص منها مع وضع الاجراءات البديلة وضرورة ان يحتوى البالون على كارت تشغيل لتلقين الركاب باجراءات الطوارئ  ,بالاضافة الى تعليم الركاب بكيفية مواجهة حالات الطوارئ والتاكيد على الالمام التام بكيفية تنفيذ الاجراءات لنشاط الشركة والحالات التى يتعرض لها البالون قبل التشغيل .

وقال أنه سيطلب من الراكب أن يوقع على كارت يفيد ان ما هو مقبل عليه قد يتسبب فى الاصابة وغير امن مثل باقى وسائل المواصلات.

واضاف انه سيتم الاعتداد بالكروت الموجوده فى انجلترا واسبانيا المنتجه لهذا الطراز وسوف يقوم السائح او الراكب بالتوقيع على مثل هذه الكروت، مشيرا الى انه لن يتم السماح بالطيران الى الشركات التى لن تقوم بتوقيع هذة الكروت مع الركاب.

 ونوه انه لا يوجد طيران بالبالون الا فى مدينة الاقصر، واضاف ان التحقيقات مازالت جارية وتتم على مراحل وتم التوصل الى ان هذة المشكلة خاصة بطراز معين وليس جميع الطرازات وبالتالى ترى الوزارة انه لا داعى لايقاف باقى الطرازات بشرط تنفيذ الاجراءات الامنية الخاصة بعمليات الاقلاع للحفاظ على حياة الركاب.

وفيما يتعلق بالتحقيق اضاف انه يتم اطلاع الدول التى لديها سائحين تم وفاتهم فى الحادثر بشكل دورى، مؤكدا فى ذات الوقت انه تم استبعاد شبهة وجود اخطاء مقصودة ومتعمدة لاحراق البالون.

 وعن استقالة رئيس مجلس ادارة شركة الميناء، اضاف المعداوى ان الاستقالة جائت بناء على طلب منه شخصيا واوضح أن  العاملون منقسمون بهذا الخصوص، مضيفا ان معايير اختيار رئيس الشركة ترجع الى القيادة فى هذا المجال واضاف ان رئيس الشركة تقدم باستقالته بناء على طلبه.

وقال المعداوى ان شركة سمارت تستهدف تدشين طائرات التربو النفاسة ذو المراوح، مضيفا ان استهلاك هذا النوع من الطائرات يوفر 40٪ فى الوقود كما ان التامين على هذة الطائرات منخفضة، لذلك تتسم اسعار التذاكر بانخفاض قيمتها، والهدف من الاعتماد على هذا النوع من الطائرات لاستخدامها فى رحلات اليوم الواحد وتقارب اسعار الاوتوبيسات، مشيرا الى انها طائرتين فقط ولن تؤثر على الحركة البرية.

. اللجنة مدة عملها 3 اشهر باقى على عملها شهر واسبوع ولا ننتظرلنهاية المدة وجرى حاليا تطبيق بعض الاجراءات ,لغينا خط اليابان مؤخرا واجراءات خاصة بالترشيد ودراسات جدوى لخطوط اكثر ربحية استخدام سوف وير لاول مرة ان الخط وحدة يبدو خسران لكن مردودة الكلى قد يكون كسبان , استبعاد الخطوط التى تمثل خسارة على الشبكة .

وقال المعداوى “هناك اتفاق قديم قبل الثورة لتبادل الرحلات  بين القاهرة وطهران” ولم يفعل حتى الان ,موضحا أنه تم  الااتفاق لنقل عدد مليون سائح ايرانى سنويا الى القاهرة لعدد من المناطق الاثرية والشاطئية عبر طائرات تاتشر “.

وقال أن المطارات حققت نهاية العام الماضى 500 مليون جنية صافى ربح .

وتعليقا على مايثار من مفاوضات رامى لكح مع الوزارة لتجير طائرات مصر للطيران أكد ن لكح اشترى شركة ممفيس وطالب بتغير اسمها الى ليجير فلايتس ,وسيعرض الطلب على لجنة الشركات الاسبوع المقبل , موضحا انه لامانع من تغيير الاسم .

وتابع أن شركة لكح تمتلك طائرتين ولن يؤجر من شركة مصر للطيران أى طائرات اخرى .

كتب – محمد عياد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البالون

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2013/03/27/382037