منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






4500 مقعد بالمرحلة الثانية للمنطقة التكنولوجية .. والافتتاح الشهر الجاري


المنطقة توفر 28 ألف فرصة عمل وإنهاء 3 مبان مطلع 2014
« محمد عبد الوهاب »: 8.4 مليار جنيه زيادة في الصادرات و950 مليوناً عائدات للدولة

وضعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن استراتيجية تنشيط وتنمية القطاع العمل علي الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية للمنطقة التكنولوجية بالمعادي، وحددت الانتهاء من المرحلة الثانية أبريل 2013، التي تتكون من 5 مبان جديدة علي مساحة 25 الف متر.

وكشفت الوزارة أن المنطقة التكنولوجية ستوفر فرص عمل مباشرة تصل إلي 8 آلاف فرصة، بالإضافة إلي 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وأن هناك 3 مبان أخري سيتم افتتاحها في الربع الأول من 2014، وأن أكثر ما يميز هذا المشروع هو جاذبية هذه المنطقة للشركات.

قال المهندس محمد عبدالوهاب، رئيس مجلس ادارة المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي، إن المرحلة الثانية سيتم الانتهاء منها نهاية الشهر الجاري أو مطلع الشهر المقبل علي أقصي تقدير، تشمل 5 مبان جديدة علي مساحة 25 الف متر، ويوجد بها نحو 4500 مقعد، وأنها ستوفر 8 آلاف فرصة عمل مباشرة، فضلا عن 20 ألف فرصة عمل أخري غير مباشرة، وأن هناك 3 مبان أخري سيتم افتتاحها في الربع الأول 2014.

وأضاف أن المستثمرين لديهم اهتمام بالاستثمار في المنطقة التكنولوجية، وأنه يتوفر بالمنطقة نوعان من المستثمرين، الاول، والمستثمرون الذين يقومون بتنفيذ أعمال البناء والتأجير، والثاني، وهم المستثمرون الذين يرغبون في العمل بالمنطقة، ومنهم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، لتكون علي اتصال اقوي بالمنطقة، إلا أن جميع المؤشرات تؤكد من خلال وحدة المشاركة «PPP» ودراسات «ifg» أن المنطقة ستكون فرس الرهان للاستثمار للمرحلة المقبلة.

وعن عدد مبان المنطقة التكنولوجية، أشار عبدالوهاب إلي أنها 38 مبني متخصصة في صناعة التكنولوجيا بالاضافة إلي أكاديمية للتدريب علي هذه الصناعة تتضمن حوالي 3 مبان بالاضافة لمبني للخدمات تشمل مطاعم وبنوك وجراج متعدد الطوابق، وأنه وفقا لخطط تنفيذ الأعمال، فإنه من المقرر الانتهاء من أعمال المنطقة التكنولوجية في 2017، لكي تعمل المنطقة بعد هذا التاريخ بكامل طاقتها.

وأكد أن وزارة الاتصالات تمتلك 6 مبان، فيما تمتلك الهيئة القومية للبريد 5 مبان، وأنه سيتم طرح بقية المبان علي مستثمرين، وأن هذه المنطقة لو عملت في مجال تصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستوفر 1.2 مليار دولار في السنة قيمة تصديرية مضافة، وأن العوائد المتوقعة للخزانة العامة تقدر بنحو 950 مليون جنيه عندما تعمل المنطقة بكامل طاقتها.

وكشف رئيس مجلس ادارة المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي أن سعر إيجار المتر في المنطقة كان 13 دولاراً، إلا أنه نظراً للظروف التي يمر بها الاقتصاد المصري وتراجع أسعار الإيجار في الأماكن المناظرة عالمياً تم خفض تكلفة الإيجار لتكون 11 دولاراً للمتر، إلا أنه مازال أعلي من السائد في الهند والفلبين، وأن التأجير سيتم لاحقاً وفقا لقانون المناقصات والمزايدات الحكومية.

وأوضح يحيي ثروت، العضو المنتدب لشركة «لينك إيجيبت»، أن تنمية الاستثمار الاجنبي المباشر من خلال المنطقة التكنولوجية بالمعادي أمر جيد، ولكننا في حاجة إلي الابتكار، وأن جذب الشركات يتوقف علي أسعار الايجارات بها.

وحول فرص العمل التي توفرها المناطق التكنولوجية، أشار ثروت إلي أن هذه الصناعة كثيفة العمل، وأن المنطقة التكنولوجية بالمعادي تتمتع بالعديد من المميزات منها قربها من منطقة وسط البلد مما يسهل الوصول إليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2013/04/17/395193