منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






30 % نموا في عدد مشتركى OSN عام 2012


التزام OSN بتوفير المحتوى الحصري المميز يسهم في ترسيخ ريادتها على مستوى القطاع

تطلعات إيجابية للنمو خلال العام 2013 مع إطلاق 5 قنوات جديدة، منها قناتين عربيتين بتقنية HD

· OSN توسع حضورها في الأسواق بنسبة 20%

· OSN Play أول منصة تلفزيونية رقمية في المنطقة، تتوسع بوتيرة متسارعة وتتوفر على الهواتف الذكية قريباً

برنامج المكافآت OSN Privileges يسجل زيادة بنسبة 20% في نشاط المشتركين شهرياً

سجلت OSN شبكة التلفزيون المدفوعة نمواً تجاوز 30% في عدد مشتركيها خلال العام 2012، مع توقعات باستمرار هذا النمو في العام 2013. وفضلاً عن ريادتها في تقديم المحتوى التلفزيوني الحصري، حققت OSN هذا النمو الملفت عبر إطلاق العديد من الخدمات الإبداعية غير المسبوقة على مستوى القطاع مثل OSN Play، التي تعتبر أول منصة تلفزيونية رقمية عبر شبكة الإنترنت على المستوى الإقليمي.

قال ديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي لـOSN: “يمثل النمو اللافت الذي سجلناه خلال عام 2012 شهادة حية على تميز المحتوى والابتكارات التقنية الحديثة التي نقدمها للجمهور، وعلى نجاح مقاربتنا القائمة على الاستفادة من شبكة الإنترنت في تزويد عملائنا بالخيارات والمحتوى وضمان حصولهم على أرقى مستويات التحكم والملاءمة. ويقوم نجاح OSN أيضاً على التزامها المستمر بالاستثمار في أحدث التقنيات لتقديم أوسع مجموعة من الخيارات الترفيهية المتميزة والحصرية التي تنسجم مع تفضيلات المشاهدين في مختلف أرجاء المنطقة”.

وأضاف: “بدأنا منذ مطلع العام 2013 نحصد ثمار عملنا الدؤوب الذي نسعى من خلاله إلى تحقيق مزيد من الزخم في مسيرة نمونا المتواصل، وذلك عبر توسعة وجودنا ومحفظتنا من الخيارات الترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية، وتوسعة باقة قنوات OSN بتقنية HD. وسوف نعمل ايضاً على تعزيز أداء خدمة OSN Play الرقمية، بما يضمن تلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا في المنطقة التي ينتشر فيها استخدام الإنترنت على نطاق واسع ومتنامي، حيث جعلت هذه الخدمات الإبداعية التجربة التلفزيونية أكثر توافراً وضمنت للعملاء القدرة على مشاهدة برامجهم المفضلة في كل زمان ومكان”.

وتشمل شبكة نقاط البيع التابعة لـOSN حالياً أكثر من 420 مركزاً للبيع في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، علماً بأن الشبكة تستثمر بشكل مكثف لتوسعة حضورها بنسبة تبلغ 20% هذا العام، كما تركز OSN على تعزيز تواجدها ضمن السوق المصرية، بالإضافة الى الأسواق النامية الجديدة، بما يتضمن السوق الليبية والسوق القطرية.

 

تتمتع OSN بمكانة رائدة على مستوى القطاع، فهي تمتلك أكبر باقة من قنوات HD، والبالغ عددها حالياً 36 قناةً، الأمر الذي أسهم في توسعة قاعدة عملائها في الأسواق الرئيسية، فضلاً عن كونها تقدم تجربة ترفيهية قل نظيرها. وتواصل OSN مسيرة نموها بوتيرة متسارعة وزخم كبير، وذلك من خلال إطلاق القنوات الجديدة، ومنها القنوات الخمس التي أطلقتها في يناير من العام الجاري، بما فيها قناتين عربيتين بتقنية HD.

واستناداً إلى القيمة الاستثنائية التي تقدمها عبر التركيز على المحتوى الترفيهي المتميز، تعمل OSN بالتعاون مع شركات الإنتاج الإقليمية على ابتكار المحتوى الأصيل الجديد باللغة العربية، مما أسهم في زيادة عدد الاشتراكات، وبشكل خاص في السوق المصرية والسعودية.

وسوف يسهم استثمار الشبكة في الشراكات مع دور الإنتاج المحلية في إضفاء طابع إقليمي على البرامج المبتكرة التي تقدمها، مثل برنامج الترفيه المصرية “دي سلطة”، بالإضافة الى مسلسل الحركة الذي تم تصويره في مصر “ادرينالين”، وحرصا على ترسيخ ريادتها في تقديم المحتوى العربي الاستثنائي، بادرت OSN إلى تخصيص فقرة سينمائية خلال وقت الذروة لعرض أحدث الأفلام العربية خلال أسبوعين فقط من إطلاقها في دور السينما، فضلاً عن امتلاكها لأكبر عدد من المسلسلات العربية والتركية.

وتقدم OSN لمشاهديها مجموعة من أضخم وأحدث الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية من هوليوود وسواها، وذلك عبر الإتفاقيات الحصرية التي أبرمتها الشبكة مع سبعة من استوديوهات الإنتاج الأضخم عالمياً، بما فيها Warner Brothers وParamount وFox وDisney وSony وMGM وUniversal. وفي 2012، عرضت OSN 98% من أفضل 100 فيلمٍ أداءً على شباك التذاكر خلال العام، وهو ما تعتزم الاستمرار بفعله خلال العام 2013 أيضاً، حيث أعدت الشبكة لمشاهديها تشكيلة تضم أكثر من 900 فيلم في عرضٍ أول، وغالبيتها بعد مرور فترة لا تتجاوز 3 أشهر من إطلاقها في السينمات.

وتتجاوز قيمة الأفلام التي تعرضها OSN في شباك التذاكر عتبة المليار دولار في الشهر الواحد، وهي تعتبر الشبكة المالكة لحقوق العرض الحصرية لمحتوى HBO، وتعتزم خلال العام الجاري عرض 40 مسلسلاً جديداً و50 موسماً جديداً، العديد منها بالتزامن مع عرضها الأول في الولايات المتحدة، مما يعكس تميز المحتوى الذي تتفرد OSN بتقديمه للجمهور.

وفي العام الماضي، أسهمت مبادرة OSN إلى إضفاء مزيد من الرونق على دورة الألعاب الأولمبية في لندن ودورة الألعاب الأولمبية للمعاقين في تعزيز متابعة العملاء للشبكة، حيث سجلت أعداد المشتركين زيادة ملفتةً خلال الفعاليات الرياضية الأولمبية وسوف تقوم OSN خلال الأشهر القادمة بعرض جولة أسود بريطانيا وأيرلندا لسنة 2013 (Lions Tour) على الهواء مباشرة. وتتضمن باقة العروض الرياضية أيضاً بطولتي آشز ودوري الأبطال للكريكيت وبطولة الركبي للأبطال وجولة محترفي الغولف وغيرها الكثير.

ويكتسب النمو المتسارع الذي تسجله OSN مزيداً من الزخم بفضل اتساع شعبية OSN Play التي تم إطلاقها في مارس 2012 ليستفيد منها المشتركون مجاناً ويتمتعوا بالمحتوى الحصري، حيث أتاحت لعشاق الرياضة فرصة متابعة الألعاب الأولمبية عبر 10 قنوات للبث المباشر عبر الإنترنت، مما عزز من أعداد المشتركين. ومع تجاوز معدل انتشار الإنترنت إقليمياً بنسبة 40%، مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 34%، تشهد OSN Play نمواً وشعبية متناميتين، علماً بأن منصة OSN المخصصة للتلفزيون عبر الإنترنت تتوفر عبر العديد من الأجهزة وتتضمن مجموعة من الخصائص المتطورة، وبأنه سوف يتم إطلاقها قريباً للهواتف الذكية.

ويعتبر برنامج مكافآت OSN Privileges أحد أبرز عوامل نمو الشبكة، فهو يهدف للارتقاء بتجربة تفاعل المشتركين مع OSN وتزويدهم بالقيمة المضافة في نفس الوقت، ولذلك فقد شهدت هذه المبادرة زيادة بنسبة 20% في إقبال العملاء شهرياً.

واختتم بوتوراك حديثه قائلاً: “تقوم ريادتنا في السوق على مجموعة من المبادرات الاستراتيجية التي تقدم التجربة التلفزيونية فائقة الحداثة، وتدعم صناعة المحتوى الترفيهي في المنطقة، وذلك عبر دعم المواهب المحلية وتزويدها بمنصات جديدة للنمو. ويكمن السر وراء ذلك في مواصلة التكيف مع احتياجات العملاء وتزويدهم بطيف واسع من الخيارات”.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التلفزيون

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2013/06/13/431194