منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






فى استطلاع لـ “اى ار اس” : 44 % من المصريين يفضلون مشاهدة التليفزيون وقت الافطار..و”رامز” يتصدر البرامج


أظهر استطلاع رأي اعدته شركة “أي أر أس” مع انتهاء الاسبوع الثاني من شهر رمضان عن عادات المشاهدين في الشهر الكريم أن 44% من المصريين يفضلون مشاهدة التلفزيون وقت الإفطار من السابعة وحتى التاسعة مساءً.

واظهرت النتائج تفوق قناة الحياة في نسب المشاهدة حيث حققت 88% ,كما استطاع برنامج “رامز عنخ أمون” ان يتصدر المشهد الرمضاني للسنة الثالثة على التوالي بأعلى نسبة مشاهدة (88%)، و حقق “الشك” المركز الاول بين المسلسلات العربية بنسبة مشاهدة بلغت 41%.

وجاءت قناة سي بي سي في المرتبة الثانية بنسبة مشاهدة 72% طبقاً لنتائج الاستطلاع ، تليها قناة النهار 48%، سي بي سي دراما 24%، و كل من الحياة مسلسلات وقناة دريم 1 (17%).

قال الدكتور محمد كمال الرئيس التنفيذي لمجموعة بلاتفورم “الشركة الأم لشركة اى ار اس” ان اعداد المشاهدين في رمضان تزايدت بشكل ملحوظ مقارنة ببقية العام ، مما يفسر الاستثمارات التي تضخها شركات الانتاج في هذا الشهر لانتاج المسلسلات والبرامج الرمضانية.

وأضاف :تهتم الشركة باجراء استطلاعات أسبوعية لرصد عادات واتجاهات المشاهدين، حيث لا يعبر الاسبوع الاول بالضرورة عن اختيارات المشاهدين التي تتبلور بصورة اوضح في الاسابيع التي تليها .

ووفقا للاستطلاع احتل مسلسلي “الشك” و “العرّاف” المركز الأول والثاني على التوالى منذ اليوم الأول في رمضان في فئة المسلسلات العربية , فيما تشير نتائج الاستطلاع الى تراجع مسلسل الزوجة الثانية ثلاثة مراكز إلى المركز السادس ، في حين أحتل مسلسل “حكاية حياة” المركز الثالث بدلاً منه.

من ناحية أخرى، تبادل مسلسلي “مزاج الخير” و “الكبير أوي” مواقعهما في الأسبوع الثاني. حيث انتقل مسلسل “الكبير أوي” إلى المركز الرابع من الخامس، في حين تراجع مسلسل “مزاج الخير” من المركز الرابع إلى الخامس.

ولم تحدث اية تغيرات هامة لبقية المسلسلات المتضمنة في المراكز العشرة الأولى في الأسبوع الثاني. فقد تحسنت مراكز مسلسلي “أسم مؤقت” و “الداعية” قليلا بالتقدم من المركز الثامن و التاسع إلى المركز السابع و الثامن على التوالي. في حين تراجع مسلسل “فرح ليلى” ليحتل المركز التاسع.

وفي فئة البرامج حافظ “مسلسليكو” على المركز الثاني خلال الأسبوعين بعد “رامز عنخ أمون” ، بينما خرج برنامج “بالبيجامة” من المنافسة بعد ان تصدر المركز الثالث في الأسبوع الأول. كما ارتفعت اسهم “خطوات الشيطان” في الأسبوع الثاني ليتقدم الى المركز الرابع بعد ان كان في المركز التاسع عشر في الأسبوع الأول.

انخفضت نسبة مشاهدة برنامج “أنا و العسل” في رمضان هذا العام بعد أن كان قد حقق المركز الثاني في العام الماضي 2012، حيث تراجع من المركزالرابع الى السادس في الأسبوع الثاني. ومن ناحية أخرى صعد برنامج “من غير زعل” خمسة مراكز ليحتل المركز الثالث في الاسبوع الثاني .

وتوقع أحمد سعيد رئيس قسم الاستطلاعات في شركة أي أر أس والمشرف على الدراسة ان يكون الاستطلاع افضل مؤشر لخارطة البرامج والمسلسلات المفضلة لدى المصريين في شهر رمضان.

أضاف سعيد: ” ومن ناحية أخرى، وبالرغم من أن مسلسل الشك يتصدر المركز الثاني بين البرامج و المسلسلات في نسبة المشاهدة (34%) حتى الآن ، إلا أنها متقاربة مع نسبة مشاهدة “مسلسليكو” (33%)، و “العرّاف” (31%) مما ينبأ باحتمالات تبادل المواقع خلال الأسبوعين القادمين”.

أجرت شركة أي أر أس استطلاعين للرأي حتى الآن منذ بداية شهر رمضان، و سوف تستمر في تقييم نسب المشاهدة خلال الأسبوعين القادمين وتبلغ حجم العينة 1200 شخص موزعة على أربعة أسابيع بالتساوي وتعتبر العينات ممثلة صحيحة و متضمنة المناطق الحضرية، الطبقات الاجتماعية ، والفئات العمرية .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التلفزيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2013/07/29/454974