منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عبدالوهاب : “المنطقة التكنولوجية ” بالمعادي تعمل بصورة منتظمة ..وتنسيق مع الشرطة والجيش حول تأمينها


قال المهندس محمد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي لـ ” البورصة ” أن الشركات الموجودة بالمنطقة تعمل بصورة منتظمة ، مشيرا إلى وجود تنسيق مع الشرطة والجيش لتأمين المنطقة .

اكد أن الشركات قامت باعادة ظبط مواعيد عملها بما يلاءم مواعيد حظر التجوال ، مشيرا الى  أنه لا يوجد أي مشكلات أو أزمات حتى الان في المنطقة التكنولوجية بالمعادي .

أشار إلى أن المنطقة التكنولوجية ستوفر 40 الف فرصة عمل مباشرة و100 الف فرصة عمل غير مباشرة فور العمل بكامل طاقتها , وفيما يتعلق بزيادة مدة حق الانتفاع لاراضي المنطقة التكنولوجية من 30 عاما الى 49 عاما وتشجيع ذلك الامر الشركات على التواجد بالمنطقة التكنولوجية وسيكون له تأثير إيجابي على الشركات التي ستقوم بالبناء في المنطقة .

وكان قد تم إفتتاح الجزء الثانى من المرحلة الأساسية لمشروع المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي منتصف يونيو الماضي ، ويضم هذا الجزء خمسة مبان مجهزة لاستضافة الشركات المصرية والعالمية العاملة فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد لتصدير منتجاتها التكنولوجية إلى مختلف دول العالم .

تقع المبانى الجديدة على مساحة 42 ألف متر مربع، باستثمارات بلغت نحو 290 مليون جنيه، وتوفر عند العمل بكامل طاقتها نحو 8 آلاف فرصة عمل مباشرة و20 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وقد بدأت بالفعل فى استضافة عدد من الشركات المصرية والعالمية، منها شركة INTEL، وNAOS، وCENTRO، وEtisal، وIST، وHenkel، كما أنه جارى التعاقد مع شركات أخرى.

ومن المقرر افتتاح مرحلة جديدة خلال النصف الأول من عام 2014 تتمثل فى إضافة 3 مبانى أخرى.

 وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بإعداد البنية الأساسية والمرافق للمنطقة التكنولوجية بالمعادي على مساحة 75 فدان وبناء المرحلة الأولى بتكلفة إجمالية 230 مليون جنيه، ويتولى القطاع الخاص إنشاء المباني المجهزة لتصدير الخدمات التكنولوجية في المراحل التالية بتكلفة إجمالية تتعدى 4 مليارات جنيه حتى اكتمال إنشاء المنطقة التكنولوجية عام 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2013/08/20/460626