منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





أوزالب: “بلوم” يعتزم إتاحة خدمات التأمين البنكى قبل نهاية العام الجارى


نستهدف توسيع قاعدة البنك الائتمانية لجميع القطاعات
قال محمد أوزالب، رئيس مجلس إدارة بنك بلوم مصر إن بنكه يعتزم إتاحة خدمات التأمين البنكى، وفقاً لضوابط البنك المركزى، قبل نهاية العام الجارى، وذلك بالتعاون مع شركة أروب للتأمين التابعة للبنك.
أضاف أوزالب أن بلوم يستهدف منذ بداية العام الجارى التوسع فى عمليات الإقراض لمختلف القطاعات، مشيراً إلى أن تخفيض أسعار العائد على الكوريدور أو أدوات الدين الحكومى لم يكن المحرك الوحيد لاستراتيجيات البنك التى تقوم على الدراسة الدقيقة لجميع الطلبات الائتمانية التى يتقدم بها العملاء.
وفقا لأوزالب، لا يستهدف «بلوم» التوسع فى تمويل قطاع بعينه، ولكنة مستعد لتمويل اى مشروع تستند دراسة جدواه على أسس جيدة وملاءة مرتفعة تضمن تحقيقه أرباحاً مناسبة، فمعدلات الطلب ستكون المحرك الرئيسى فى نمو الائتمان خلال الفترة المقبلة.
تتوزع حصص المساهمين فى اروب للتأمين بواقع %80 لشركة اروب للتأمين و%5 لبنك بلوم – مصر و%5 لشركة بلوم – مصر لتداول الاوراق المالية فى حين تقسم حصص المساهمين فى اروب لتأمينات الممتلكات بواقع %60 لشركة اروب للتأمين و%35 لبنك بلوم – مصر.
أقر هشام رامز، محافظ البنك المركزي ضوابط لاستئناف نشاط التعاقدات الجديدة للتأمين البنكي، وركزت على ضرورة الفصل الواضح بين منتجات التأمين وبين البنك باعتباره مكاناً للتسويق وليس مسئولاً عن شروط وأحكام منتجات التأمين.
وألزم القرار الصادر عن «المركزى» البنوك بألا تتعاقد مع أكثر من شركتى تأمين إحداهما للحياة وأخرى للممتلكات، وأن تكون شركات التأمين مسجلة لدى هيئة الرقابة المالية، ومصدقاً على منتجاتها، وعدم وجود ما يمنع من مزاولتها النشاط.
ويتولى الترويج للمنتجات التأمينية للشركة موظفوها وليس موظفو البنوك وفى مكان مستقل للشركة بفرع البنك باعتبار أنها صادرة عن الشركة بالإضافة إلى الحصول على إقرار منفصل من العميل بأنه على دراية أن المنتج يخص الشركة وليس البنك، وتلتزم الشركة بفض المنازعات وحل الشكاوى التى تنشأ عن المنتج.
ووضع القرار ضوابط للعقد الموقع بين الطرفين البنك والشركة تتمثل فى الأتعاب والعمولات وأسس حسابها، وآلية التعامل مع الشكاوى الواردة من العملاء، وفض المنازعات بين الطرفين.
ويتعين على البنوك التى تزاول نشاط التأمين المصرفى توفيق أوضاعها وفقاً للقرار الجديد خلال مهلة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ إخطارها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بلوم

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2013/09/29/473912