منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






80% متوسط الاقبال على رحلات البالون الطائر بالأقصر خلال أعياد رأس السنة


رئيس إتحاد البالون: 40% إشغال فى الوقت الراهن وتوقعات بنموها خلال عطلة نصف العام

قال أحمد عبود رئيس إتحاد شركات البالون أن نسبة اشغالات شركات البالون 80% خلال فترة الأعياد ورأس السنة موضحا أن عدد الشركات التى تسير رحلات البالون بالأقصر 3 شركات فى الوقت الحالى .

وأضاف عبود لـ” البورصة “أن نسبة الإقبال على رحلات البالون فى الوقت الحالى 40% بعد فترة أعياد الكريسماس والميلاد متوقعا ارتفاع نشاط البالون فى سماء الأقصر بالتزامن مع مبادرة السياحة و الطيران لتنشيط السياحة الدخلية فى أجازة رأس السنة .

وذكر عبود أن شركة البالون “سكاى كروز ” مازلت متوقفة عن العمل منذ حادث البالون العام الماضى خلال مايو الماضى

وأشار إلى أن التقرير الصادر عن وزارة الطيران والخاص بالحادثة أثبت إهمال الشركة و العنصر البشرى فى إجراءات السلامة المتبعة موضحا أن 90% من حوادث الطائرات و البالون ناتجة عن إهمال العنصر البشرى .

ويذكر أن تقرير لجنة التحقيق فى انفجار بالون الأقصر ارجع الحادث لتسريب وقود في الجزء العلوي من الخرطوم الأمامي الأيمن المتصل بالحارق مما أدى الى حدوث حريق نتج عنه إصابة جسيمة ومباشرة لقائد البالون، أدت الى سقوطه من البالون.

وخلافا لعبود الى يرى ارتفاع الاقبال على رحلات البالون بالأقصر قال عمرو عبد النبى مدير عام شركة “هدهد ” أن الشركة حققت إيرادات 15 ألف جينه خلال ديسمبر الماضى , مشيرآ إلى إنخفاض نسبة الاشغالات فى الوقت الحالى نتيجة عدم إستقرار الأوضاع الأمنية .

وأضاف أن اعداد الركاب بلغت 70 راكب خلال الشهر الماضى , مشيرآ إلى إنخفاض أعداد الركاب إلى 4 أفراد يوميا فى الفترة الحالية نتيجة لضعف التوافد السياحى على الاقصر

وأكد أن الالمان هم أكثر الجنسيات إقبالا على نشاط البالون بالأقصر خلال إحتفالاات رأس السنة موضحا أن الفترة الحالية تشهد إقبالا من جانب مواطنى أمريكا اللاتينية .

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البالون

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/01/08/504029