منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





السودان توقع على إتفاقية بـ 680 مليون دولار لتوسعه مطار الخرطوم لاستيعاب 12 مليون مسافر


وقع مطار الخرطوم على هامش فعاليات (معرض البحرين الدولي للطيران 2014) أمس، اتفاقية تجارية مع شركة (EBE) الصينية، بقيمة 680 مليون دولار، لتنفيذ المرحلة الثانية من مطار الخرطوم الدولي الجديد.

وتعد هذه الاتفاقية الثانية مع الشركة الصينية التي عهد إليها تنفيذ المرحلة الأولى من عمليات إنشاء البنى التحتية للمطار الجديد التي كلفت 700 مليون دولار، حيث ستتم مباشرة عمليات تنفيذ هذه المرحلة في غضون 40 شهرا من البدء فيه منتصف العام الجاري.

، أكدت مدير إدارة مشروع المطار الجديد المهندسة المستشارة فاطمة محمد لطيف، أن الشركة الصينية ستقوم بتنفيذ كل العمليات ذات الصلة بالبنى التحتية لمرحلتي الإنشاء، على أن يتم تكليف شركات استشارية عالمية للإشراف على عمليات الإنشاء وفق المعايير التي تحددها المنظمة العالمية للطيران لأبنية المطارات.

وأشارت إلى أن حكومة السودان قامت بـ تجهيز كل المرافق التي تسهل عمليات الملاحة للمرحلتين، بما في ذلك، الطرق الداخلية لكل ولاية، بالإضافة إلى الطرق السريعة الرابطة بين هذه الولايات، والأسوار الخارجية للمطار وأبراج المراقبة المصممة وفق المعايير العالمية

وتمكـن مرحلتا الإنشاء، المطار الجديد الذي يربط بين ولايات الخرطوم وشمال دارفور والنيل الأبيض، لتقديم خدماته لاثني عشر مليون مسافر سنويا، ارتفاعا من 4 ملايين مسافر حاليا في المطار القديم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/01/18/507657