منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المركزي السوداني” يستضيف ورشتي عمل لـ”التكافل” منتصف فبراير


يعتزم البنك المركزي السوداني، استضافة ندوة وورشتي عمل عن التكافل بمدينة الخرطوم، تستمر على مدار خمسة أيام، تبدأ فى السادس عشر، فبراير المقبل.

وقال مجلس الخدمات المالية الإسلامية، أن الندوة تأتي في إطار تعميق فهم القواعد المنظمة للتكافل ،و التغيرات الديناميكية التى يتعرض لها القطاع بعد الأزمة العالمية، بالإضافة إلى تيسير تحسين أدوات التمويل الإسلامي.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم تنظيم الندوة السادسة للتكافل فى الفترة من 16 وحتى 18 فبراير، حيث تم عقد الندوة الأولى فى الأردن عام 2005، والثانية والثالثة فى ماليزيا ومصر عام 2006، والرابعة فى سنغافورا عام 2009، وأما الخامسة فكانت فى الإمارات العربية المتحدة عام 2010.

في نفس السياق أوضح المجلس، أن ورشتي العمل التى ستعقد من 18 حتى 20 فبراير ستناقش تسهيل تطبيق معايير مجلس الخدمات المالية الإسلامية فيما يخص القطاع المصرفي والتكافل، والتى تشمل مناقشة الإطار التنظيمي لقواعد بازل 3، وهو جزء من المعدل المعتمد حديثا والمتعلق بمعيار كفاية رأس المال (IFSB-15)، ومتطلبات كفاية رأس المال للصكوك، التوريق والاستثمار العقاري (IFSB-7)، كما تتناول ورشة العمل عن التكافل معيار إدارة المخاطر للتكافل (IFSB-14).

يعد مجلس الخدمات المالية الإسلامية ، هيئة دولية، تضع معايير لتطوير وتعزيز صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وذلك بإصدار معايير رقابية ومبادئ إرشادية لها و التي تضم بصفة عامة قطاع البنوك، وسوق المال، والتكافل أو التأمين الإسلامي، ويعمل المجلس كمنظمة على مستوى دولي من المنظمات الإشرافيةِ التي لها مصلحة خاصة في ضمان متانة واستقرار صناعة الخدمات المالية الإسلامية، والتي تنتشر وتتوسع بشكل كبير لتتضمن الأعمال المصرفية وسوق رأس المال والتأمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/01/25/510389