منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المعهد القومي للاتصالات يتوقع انتاج 35 لعبة الكترونية محلية العام الجارى


قالت الدكتورة هبة صالح رئيس المعهد القومي للاتصالات إن المعهد حرص على المشاركة المصرية في اليوم العالمي لتطوير الألعاب التكنولوجية game jam على الرغم من الأحداث السياسية الحالية، موضحة أن هذه الأحداث منذ 3 سنوات لم تتغير.

وأضافت لـ«البورصة» أن المعهد أصر على المشاركة بالتوافق مع الدول المشاركة الأخرى على الرغم من أنه كان يستطيع تقديم المسابقة أو تأجيلها وفقا للحالة السياسية.

وأكد أن المشاركة في العام الحالي تزيد على المشاركة خلال العام الماضي، حيث أن عدد المتسابقين الذين تقدموا وصل إلى 260 فرداً مقارنة ب 120 خلال العام الماضي.

وتوقعت أن يتم إنتاج عدد كبير من الألعاب يزيد على 35 لعبة، حيث أنه تم إنتاج 30 لعبة خلال العام الماضي، مشيرة إلى أن هناك 7 شركات وهي Samsung و Nokia و Microsoft و Rawy و Appsinnovate و 5d و games Bond ستقوم بمساعدة الأفكار التي يتقدم بها الشباب وتتابع تنفيذها.

وأشارت إلى مشاركة 4 فروع للمعهد بالمسابقة وهي فرع الأسكندرية والإسماعيلية والمنصورة والقاهرة، مؤكدة أن عدم انتظام النقل حال دون مشركة فرع أسيوط، ولكن سيتم التواصل معه من خلا skype .

يذكر أن اليوم العالمي لتطوير الألعاب التكنولوجية هو عبارة عن مسابقة دولية تجريها الدول ويتم اختيار أفضل الألعاب التكنولوجية عالميا، وبدأ الاحتفال به منذ 6 سنوات، بمشاركة 23 دولة على مستوى العالم، بينما يشارك فيه هذا العام 73 دولة بإجمالي 16 ألف متسابق، واحتلت مصر خلال العام الماضي المركز الأول من حيث تسجيلات الدخول على الموقع، بينما احتلت تل أبيب المركز الثاني، بفارق 600 تسجيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




https://alborsanews.com/2014/01/26/510927