منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





” البوصلة ” توقف الاستيراد والتصدير بمنطقة ” بدر الجمركية “


زكي : تكدس الشاحنات بالبضائع المستوردة واجتماع عاجل مع رئيس ” الجمارك “

توقفت حركة الاستيراد والتصدير نتيجة إلزام الجمارك للمستوردين والمصدرين باتباع نظام البوصلة الجمركية وهو النظام الذى يحدد التعامل مع منافذ جمركية معينة يتبعها الشركات والمصانع المصدرة أو المستوردة .

قال ممدوح زكى رئيس شعبة المستوردين والمصدرين بغرفة الجيزة التجارية إن المشكلة بدأت فى نقطة مدينة بدر الجمركية وادت الي توقف نحو 70 شاحنة محمله بالبضائع المستورده من الخارج .

واشار الي ان النقطة الجمركية الدولية بالمدينة رفعت الرسوم المقرره علي الشحنات الوارده من الخارج تطبيقا للنظام الجديد .

اضاف زكي ان الشحنات المتوقفة مستورده من دول عربية مختلفه كالسعودية والاردن مما ينذر بازمة مع تلك الدول خاصة في حال اتخاذ اجراءات للمعاملة بالمثل مع البضائع المصرية المصدرة لتلك الدول .

اشار زكي ان الشعبة فوجئت ايضا باشتراط الجمارك بمدينة بدر ان يتم تكون البضائع سواء الواردة او المصدرة داخل الدائرة الجمركية تخص مصانع المنطقة الصناعية وليست من خارجها .

وقال سيتم عقد اجتماع طارئ اليوم مع رئيس مصلحة الجمارك لبحث الازمة ووضع حلول لتكدس الشاحنات بسبب النظام الجديد .

قال مجدى الوليلى نائب رئيس شعبة المصدرين والمستوردين بغرف الجيزة التجارية إن عددا من المصدرين يتجهون لرفع مذكرة عاجلة لمصلحة الجمارك لوقف التعامل بنظام البوصلة الجمركية ليتم السماح بالتعامل مع جميع المنافذ الجمركية الموجودة بانحاء الجمهورية .

اضاف الوليلى ان كلا من شركات التصدير والمصانع يسمح لها بالتعامل مع منفذ جمركى واحد تابع للمنطقة الجغرافية التى انتجت فيها السلعة وهو ما يصعب الامر على هذه الشركات .

واقترح احمد عبد الواحد نائب رئيس شعبة مستخلصى الجمارك بغرفة القاهرة التجارية ربط المنافذ الجمركية الكترونيا على ان يتم تصدير المنتجات واستيرادها من كافة المنافذ الجمركية ووجود شاشات بجميع المنفذ توضح الكميات التى تم تصديره من المنافذ الاخرى .

اضاف ان هدف الدولة من اقرار نظام البوصلة الجمركية كان رغبة فى الحد من عمليات التهريب الجمركى .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/02/24/526539