منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الشودافي : ازالة 288 حالة تعدي علي الارض الزراعية بالدقهلية فبراير الماضي


اكد المهندس عمر الشودافي محافظ الدقهلبة، علي اهمية إزالة 288 حالة تعدى على الأراضي الزراعية خلال شهر فبراير الماضي ، مشيرا الي تطبيق القانون بكل حزم علي كل المخالفين .

واشار الي التخلص والاستفادة من المخلفات الزراعية في إنتاج السماد العضوي وضرورة العمل على التصدي لظاهرة حرق قش الأرز حفاظا على البيئة والعمل على الاستفادة منه باعتباره ثروة قومية تساهم في تحقيق دخل للمزارعين الآمن من كل المخلفات الزراعية.

وأشار المحافظ الي أن المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال محصول القمح الجديد ، لافتا الي تجهيز الشون لاستقبال القمح بكافة مراكز المحافظة , وتكثيف جهود العاملين بالإدارات الزراعية وإدارات التعاون الزراعي ومناطق الإصلاح الزراعي بدائرة المحافظة للعمل على توفير مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وتسويق و مياه ري لكافة المحاصيل الزراعية .

شدد الشوادفي علي توفير القروض للمزارعين بالتنسيق مع الجهات المختصة مع مراعاة مراقبة صلاحية وجودة تلك المستلزمات وعدم تأثيرها على الصحة والبيئة , مطالبا بضرورة إحكام السيطرة والرقابة على الأسمدة والمبيدات الزراعية والتقاوي لضمان وصولها لمستحقيها بالأسعار الحقيقية .

أشاد الشوادفي بجهود العاملين بمديرية الزراعة وإدارات التعاون الزراعي بالدقهلية لحرصهم المستمر علي تنمية الإنتاج الزراعي وكافة الأنشطة الزراعية كمًا ونوعًا ، وذلك من خلال تفعيل دور الإرشاد الزراعي والتدريب في مجالات التنمية الريفية وكذا توفير مستلزمات الزراعة من الأسمدة و مياه الري و المبيدات اللازمة للمحاصيل الزراعية بجميع أنواعها و التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة .

و أشار إلى أنه في خلال شهر فبراير الماضي لعام 2014 م تم تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الزراعية من الندوات و القوافل الإرشادية والتدريب و الاجتماعات و المقابلات الشخصية والمراكز الإرشادية وأيام الحقل، وذلك في كافة مدن ومراكز المحافظة هذا بالإضافة إلى برامج محو الأمية وتعليم الكبار وبرامج التوعية لتنظيم الأسرة لمواجهة المشكلة السكانية وبرامج رعاية الأمومة والطفولة فضلا عن برامج تدريب السيدات فى مجال تربية الدواجن وزراعة عيش الغراب والمحافظة على البيئة وترشيد المياه ومكافحة مرض البلهارسيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/03/17/537349