منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





هانى سرى الدين يطالب الحكومة بسرعة إنشاء صناديق بنية تحتية و آخرى سيادية


هانى سرى الدين رئيس هيئة سوق المال الأسبق، أن تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة لا يعتمد على عمليات التمويل فقط و لكن يجب أن نهتم ايضا بتطوير الادارة لاستثمارات تلك المشروعات، فضلا عن الاهتمام بخدمات البنية التحتية لذلك يجب أن تتدخل صناديق الاستثمار فى تطوير البنية التحتية التى سوف تفتح المجال أمام كافة المشروعات للنمو.

شدد على ضرورة الاسراع فى إصدار صناديق سيادية لتنمية البنية التحتية للدولة و استغلال أصول الدولة و تنمية كافة مؤسسات و منشآت الدولة التى تحتاج إلى تمويلات عاجلة عن طريق إصدار الصناديق السيادية التى سوف تتيح فرصة أكبر أمام المستثرين و المؤسسات الحكومية للتعاون حول تنمية مؤسسات الدولة فى مقابل تحقيق عوائد استثمارية مجزية.

أضاف أن حجم مشاركة صناديق الاستثمار المصدرة من ماليزيا وهونج كونج تصل لنحو 70%، مقابل 6% نصيب مصر منها فقط، كما أن حجم صناديق الاستثمار فى دعم الاقتصاد القومى المصري، محدود، مقارنة بدول آسيا كماليزيا و تايلاند و أندونسيا.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الأول لصناديق الاستثمار، المنعقد بالقاهرة، صباح اليوم، بحضور أشرف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، لمناقشة دور صناديق الاستثمار في دعم الاقتصاد المصري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/03/31/542626