منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





بلتون تتقدم للرقابة المالية بنشرة إكتتاب صندوق المؤشرات خلال الاسبوع الجارى


قال علاء سبع رئيس مجلس ادارة شركة بلتون المالية المالية القابضة، أن الشركة قد إنتهت من إعداد نشرة الاكتتاب الخاصة بطرح أول صندوق مؤشرات داخل البورصة المصرية و التى سوف تتقدم بها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الاسبوع الجالى تمهيدا لبدء عمل الصندوق داخل السوق .

وأعدت بلتون محفظة الصندوق لتتبع مؤشر «EGX30» من حيث نسب توزيع أسهم المؤشر وهو ما يزيد من فرص نجاح أول صندوق للمؤشرات بالسوق وفقاً للعضو المنتدب لبلتون، خاصة مع معرفة الأسواق العالمية لمكونات «EGX30» بإعتباره المؤشر الرئيسى للبورصة.

ويبلغ حجم الصندوق المبدئى عند التأسيس 10 ملايين جنيه موزعاً على مليون وثيقة بقيمة 10 جنيهات للوثيقة ويجوز زيادة حجمه إلى 250 مليون جنيه وتسهم شركة بلتون لصندوق استثمار المؤشر المؤسسة له بـ5 ملايين جنيه على ألا تقل نسبتها عن %2 من قيمة الوثائق المصدرة.

ويعد صندوق المؤشرات «ETF,S» صندوق استثمار مفتوحا يستهدف تحقيق عائد يوازى مؤشر EGX30 نتيجة استثمار أمواله فى محفظة مطابقة للمؤشر من حيث الأسهم ونسب الاستثمار.

و كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدرت مجموعة من الضواط لعمل صناديق المؤشرات و المرتبطة بوجود ما يسمى بصانع السوق و تضمنت شروط الحصول على رخصة صانع السوق أن يكون أكثر من 50% من مساهمة شركة صانع السوق فى أسهم شركات عاملة فى مجال الاوراق المالية و خاضعة لإشراف ورقابة الهيئة، كما يجب عليها أن تقوم بتخصيص مبلغ نقدى لا يقل عن 10 ملايين جنيه لكل ورقة مالية تقوم بصناعة سوقها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/03/31/542629