منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الخرطوم وجوبا ترفعان إنتاجية حقول النفط بأعالي النيل إلى 250 ألف برميل يوميا


اتفقت الخرطوم وجوبا، على زيادة إنتاجية حقول النفط بولاية أعالي النيل، بجنوب السودان إلى 250 ألف برميل يوميا، وذلك في إطار تنفيذ ما أسفرت عنه الاجتماعات الفنية للشركات العاملة في مجال النفط بدولتي السودان، والتي تم تشكيلها خلال زيارة رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت للخرطوم السبت الماضي.
واتفقت الشركات النفطية بالبلدين-وفقا لشبكة الشروق السودانية مساء اليوم/الاثنين/ على إمداد حقول “الوحدة”-جنوب السودان- بالكهرباء، من حقل “هجليج”-بالسودان-، وذلك بهدف المساعدة في إعادة تشغيل الحقول من جديد.
ودفعت اللجان الفنية بمقترحات عملية لوزير النفط السوداني، والذي أعلن قبوله للمقترحات التي تضمن استدامة الإنتاج، وشملت التباحث حول إمداد الجنوب بالكهرباء، وذلك بتشغيل محطة “كوستي”.
وفي سياق ذي صلة، أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء السودانية،بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط, استعداد وجاهزية محطة”كوستي” لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الكهرباء، والإمداد المتعلق بقطع الغيار، بالتنسيق مع شركتين متخصصتين في هذا المجال، مع استخدام ميناء “بورتسودان” لاستيراد قطع الغيار.
تجدر الإشارة إلى أن اجتماعات اللجان الفنية المشتركة لدولتي السودان وجنوب السودان التي عقدت بالخرطوم /السبت/ الماضي، ضمت وكلاء وزارات النفط، والكهرباء، والمالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/04/07/545427