منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






رئيس الشركة: مصر للطيران للخدمات الطبية تجمع 165 مليون جنيه إيرادات النصف الأول من 2014


أنور حلمى: نستهدف ٪2 نمواً.. والشركة تتعاقد مع 10 مستشفيات كبرى لتحسين الخدمة
أعلن أنور حلمى، رئيس شركة الخدمات الطبية لمصر للطيران، أن إيرادات الشركة بلغت 165 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الجارى.
وقال حلمى لـ «البورصة»، إن «الخدمات الطبية» تستهدف تحقيق نمو بنسبة %2 فى إيراداتها بنهاية العام الجاري، مقابل تحقيق 330 مليونا فى العام المالى الماضى.
أشار إلى أن متوسط نسبة الاشغالات بالمستشفى وصل إلى %77 خلال الشهور الماضية، وبلغ أعداد المرضى المترددين عليه نحو 38 ألفا شهرياً.
ويقدم مستشفى مصر للطيران الخدمة للعاملين بشركة مصر للطيران بنسبة %50، والحالات الخارجية بنسبة تتراوح بين 12 و%15.
وأوضح حلمى أن شركة مصر للطيران تسدد للعاملين بها قيمة التأمين سنوياً دون أى خصومات من المرتبات، موضحاً أن العاملين يسددون لأسرهم 30 جنيهاً قيمة الاشتراك شهرياً.
ويبلغ عدد الأفراد الذين تقدم لهم الخدمة نحو 150 ألفاً، منهم 33 ألفا من العاملين بشركة مصر للطيران، و55 ألفاً لأسر العاملين، و16 ألفاً لباقى قطاع وزارة الطيران المدني.
وقال رئيس الشركة إن مستشفى مصر للطيران تعاقد مع 10 مستشفيات أخرى لتحسين مستوى الخدمة لعلاج العاملين بالقرب من مناطقهم السكنية، ومنها النزهة، وعين شمس التخصصى، وابن سينا، والجيزة الدولى، والبدرواى بالمعادى، والشبراويشى بالدقى.
ولفت إلى أن مستشفى مصر للطيران يستورد الأجهزة الطبية من أوروبا واليابان وأمريكا من خلال تمويله الذاتى وليس من خزينة وزارة الطيران.
وأكد حلمى أن ضخ استثمارات جديدة للمستشفى متوقف على تحقيق أرباح بنهاية العام المالى الجاري، مؤكداً أن التوسعات الجديدة تتضمن إنشاء مستشفى جديد للشركة.
وذكر أن مستشفى مصر للطيران افتتح المرحلة الرابعة مطلع مارس الماضي، حيث طورت 4 غرف عمليات جديدة بتكلفة 3.5 مليون جنيه تعمل بنظام الكبسولة متناهية التعقيم ليصبح عدد غرف العمليات بالمستشفى 10 منها 8 بنظام الكبسولة.
ولفت إلى أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية تدرس فكرة إنشاء صندوق تأمين طبى لأسر العاملين والشركات التابعة، لتوفير سبل الرعاية الصحية، موضحاً أن الشركة تساهم بدعم %50 من قيمة تكلفة الصندوق.
فى سياق متصل قال حلمي، إن القطاع الطبى غير جاذب للاستثمار، وان القطاعات التجارية والصناعية أكثر جذباً للاستثمار، خاصة أن أرباحها لا تتجاوز %20 سنوياً.
وأشار إلى أن انقطاع الكهرباء أثر على القطاع خلال الفترة الماضية، موضحاً أن المستشفى اعتمد على أجهزة «اليو بى اس» والمولدات حفاظاً على ارواح المرضى.
من جهة أخرى أشاد حلمى بزيادة مخصصات الصحة فى ميزانية الدولة من %1 إلى %3، أملا أن ترتفع تلك النسبة إلى %12 كما تطالب منظمات الصحة العالمية.
فيما استنكر اضراب الأطباء لتنفيذ مشروع الكادر فى الوقت الحالى فى ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة للدولة وعدم توافر التمويل اللازم لتطبيق القانون، مشدداً على ضرورة تنفيذ القرار عقب تحسن الظروف باعتباره حقاً مشروعاً للأطباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/05/12/556020