منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





فتح باب الترشح لمجلس إدارة رابطة مصنعى السيارات الخميس المقبل


حدد مجلس إدارة رابطة مصنعى السيارات الخميس المقبل 5 يونيو موعداً لفتح باب الترشح لمجلس إدارة الرابطة.
قال اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذى والمتحدث الرسمى لرابطة مصنعى السيارات لـ«البورصة» إنه من المقرر فتح باب الترشح لمجلس إدارة الرابطة يوم الخميس المقبل وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية بوزارة التضامن الاجتماعى بالموافقة على فتح باب الترشح.
وفيما لم يعلن أى من العاملين بالسوق حاليا اعتزامه الترشح لمجلس إدارة الربط ومنصب الرئاسة، تشير الترجيحات أن الانتخابات ستشهد منافسة بين الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة جى بى أوتو وكيل «هيونداى» و«جيلي» وفريد الطوبجى الرئيس التنفيذى للمجموعة البافارية وكيل BMW ومينى وبريليانس، بعد انسحاب وليد توفيق رئيس مجموعة «IDI» القابضة من الترشح على المنصب.
وكانت أزمة قد نشبت داخل رابطة مصنعى السيارات بعد استقالة د. رؤوف غبور، رئيس شركة جى بى أوتو وكريم غبور من عضويتها على إثر الخلاف الذى نشب بين د. رؤوف وفريد الطوبجى، الرئيس التنفيذى للمجموعة البافارية حول رئاسة الرابطة فى الانتخابات التى أجريت منذ أسابيع ولم تعترف بها وزارة التضامن الاجتماعى لعدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية.
وقال المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات: “نرجو أن تكون هذه الأزمة سحابة صيف وتمر، والرابطة تحاول لم الشمل لتحقيق مصلحة قطاع السيارات.
وشهدت الفترة الماضية تعيين عادل بدير، رئيس شعبة وسائل النقل باتحاد الصناعات، مفوضاً عاماً لإدارة شئون الرابطة لحين عقد اجتماع الجمعية العمومية، وقام بدير بتعيين اللواء حسين مصطفى، رئيس الشركة العربية الأمريكية للسيارات، مديراً تنفيذياً ومتحدثاً رسمياً باسم الرابطة.
جاء ذلك عقب إلغاء وزارة التضامن الاجتماعى نتيجة الانتخابات الاولى لمجلس إدارة الرابطة التى فاز بها فريد الطوبجى، بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية.
ويتكون مجلس إدارة الرابطة من خمسة أعضاء تضم رئيس الرابطة ونائبين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/06/03/563549