منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المهن الطبية تطالب بإعادة هيكلة المنطومة الصحية..ورفع موازنة الصحة إلى 3 % من الناتج المحلى


قال مجدي بيومي , أمين عام اتحاد المهن الطبية أن الحملة الممنهجة على المنظومة الصحية هدفها تحميل كل الأخطاء للأطباء , موضحآ أن هناك أخطاء بشرية مسموح بها فى كل دول العالم .
وطالب بيومى خلال مؤتمر الحملة الإعلامية الممنهجة بنقابة الأطباء بإعادة هيكلة تقديم الخدمة الصحية للمريض وتوفير ميزانية للصحة شفافة بحيث توفر للأطباء حياة كريمة من مرتبات وتدريب , بالإضافة الى باقي البنود من صرف أدوية وتوفير المستلزمات الطبية .
وأكد إيهاب الطاهر , أمين عام نقابة أطباء القاهرة أن القطاع الصحي يعاني من إنهيار وقصور فى تقديم الرعاية الصحية ’ ونقص فى المستلزمات والأدوية والمعدات الطبية , مشيرآ إلى وجود قصور فى البنية التحتية لمعظم المستشفيات وفي نظام الدراسات العليا ونظام التدريب والتعليم الطبي المستمر.
وطالب الطاهر برفع الموازنة العامة للصحة الى 3% من الناتج القومي مع وضع نظام دقيق للرقابة على بنود الإنفاق ووضع جدول زمني للبدء فى إعادة هيكلة وتطوير المنظومة الصحية بكاملها وحق الأطباء فى اجر كريم وبيئة عمل جيدة وحق المريض من تلقي رعاية طبية مناسبة دون تفرقة بين الغني والفقير.
وفى نفس السياق طالب حسام عبد الهادي أمين صندوق نقابة الأسنان بتوفير الأمان للأطباء بالمستشفيات أثناء عملهم قبل تنفيذ أى قرارات إدارية لكي يعمل الطبيب وهو مطمئن على نفسه من أى اعتداء من قبل المرضي وأقاربهم .
وأشار محمود سعد , عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة إلى تفرغ الأطباء للعمل الحكومي لابد من توفير أجر عادل لهم لا يقل عن ما يحصل عليه المتفرغون للعمل فى الجهات الأخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/06/24/570686