منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عبد النور : الخرطوم تستضيف اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية أغسطس المقبل


أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ان الخرطوم ستسضيف منتصف شهر اغسطس المقبل اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة علي المستوي الوزاري حيث ستبحث ضرورة فتح منافذ جديدة لتدفق حركة التجارة بين البلدين خاصة وانه من المخطط ان يتم افتتاح معبر (أشكيت-قسطل) الشرقي نهاية شهر يوليو الجاري وهو الامر الذي سيسهم في زيادة انسياب التجارة البينية بين البلدين من جهة ومن جهة اخري تسهيل دخول الصادرات المصرية الي السوق الافريقي وكذا دخول الصادرات السودانية الي الاسواق الاوروبية .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع كل من الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمار السوداني والسيد عثمان الشريف وزير التجارة السوداني والتي تناولت اهمية تنسيق المواقف بين البلدين لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة .

وقال عبد النور ان العلاقات الابدية التي تربط الشعبين المصري والسوداني هي الاساس لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين ، مؤكداً ان الحكومة حريصة علي توسيع وتعميق التعاون المشترك مع الجانب السوداني في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية .

واشار الي ضرورة التعامل المباشر والجاد مع مختلف المشكلات والمعوقات التي تقف حائلا امام تنامي العلاقات الاقتصادية المشتركة خاصة ما يتعلق بفتح المعابر والغاء القيود التجارية، مؤكدا على ضرورة ترجمة النوايا الحسنة فى تعزيزالعلاقات الإقتصادية والإستثمارية بين البلدين إلى أفعال ملموسة .

وشدد على ضرورة إيجاد الحل التشريعى المناسب لإقامة المركز التجارى السودانى فى مصر على غرار نظيره المصرى فى السودان وتذليل العقبات التى تواجه إنشاؤه، وهوالأمر الذى سيتم مناقشته فى جدول أعمال اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة المقرر عقدها فى أغسطس المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/07/13/577050