منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فالكون” للأمن والحراسة تخطط لمضاعفة رأسمالها إلى 100 مليون جنيه والطرح بالبورصة خلال عامين


“الكاش سنتر”, “التدخل السريع” و”أمن الشواطئ” خدمات جديدة للشركة
إرتفاع متزايد فى مخصصات الشركات للشق الأمنى منذ ثورة يناير 2011
الخدمات الأمنية تفتقد لقانون ينظم عمل القطاع الخاص ولابد من حد أدنى لرأسمال الشركات

تستهدف شركة فالكون لخدمات الأمن والحراسة طرح أسهمها فى البورصة المصرية خلال عامين بعد الانتهاء من مضاعفة رأسمالها المصدر من 50 مليون إلى 100 مليون جنيه.

وقال شريف خالد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فالكون لخدمات الأمن والحراسة فى حوار لـ “البورصة”، إنأحد الشركات التابعة للبنك التجارى الدولى”CIB ” سيتولىدور المستشار المالىلعملية الطرح، حيث يستحوذ البنكعلى 40% من أسهم “فالكون”.
ويعمل فى سوق الخدمات الأمنية عدد كبير من الشركات فى ظل غياب قانون منظم لها وتستحوذ 5 شركات على ما يزيد عن 80 % من السوق هى فالكون وجروب4 وطيبة 2000 وسوبر سرفيس والعالمية.
وأشار إلى أن “فالكون” تدرس حالياً إدخال خدمة “أمن الشواطئ” ومن المنتظر أن يتم البدء بمناطق جنوب سيناء خاصة شرم الشيخ، مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة تهدف لحماية المصطافيين المصريين والأجانب فى الشواطئ والمناطق المحيطة بها خاصة بعد تزايد عمليات العنف ببعض المناطق الساحلية خلال الآونة الأخيرة.
وأوضح أن العديد من الشركات الكبىرى فى السوق المصرى قامت بزيادة المخصصات المالية للشق الأمنى بعد ثورة 25 يناير لتزايد حالات العنف وعدم الإستقرار الأمنى.
وأشار إلىأن منظومة الأمن لدى الشركات والمؤسسات فى مصر تغيرت منذ إندلاع ثورة يناير بعد أن كانت تأتى فى المرتبة الأخيرة من حيث الأهمية،وذلك نتيجة تدهور الوضع الأمنى.
تنفقفالكوننحو 12 مليون جنيه لتدريب العمالة لديها سنويًا بإجمالى 12 ألف موظف منهم 580 فرد “امن نسائى”
..سوق بلا ضوابط .. هكذا يصف رئيس اكبر شركه للخدمات الامنيه واقع عمل القطاع الخاص في الامن مشيرا لتقديم مقترحات لوزارة الداخلية أهمها وجود حد أدنى إلرأسمال الشركة المرخص لها بمزاوله النشاط على ألا يقل عن 5 ملايين جنيه لتكون قادرة على تدريب الأفراد جيدًا بالإضافة إلىوضع إشتراطات ومواصفات لرجل الأمنمن حيث السن والمؤهل والبنيان الجسمانى، بالإضافة إلىالحد الأدنى لمرتبات العاملين بالشركات.
مشيراً إلىأن القانون كان من المفترض أن يتم مناقشتة في دورة مجلس الشعب لعام 2005 وتم تأجيله لعام 2010 ولكنه لم يناقش لإندلاع ثورة يناير.
وأكد خالد أن الشركة تستهدف تحقيق 216 مليون جنيه أرباحاً بنهاية 2014، بزيادة 20% عن العام الماضى والتى بلغت 180 مليون جنيه.
وتستعد “فالكون” لافتتاح “كاش سنتر” لتطوير نشاطها من مجرد نقل الأموال إلى إمتلاك خزينة مركزية لإدارة “الكاش” فى القاهرة الكبرى تقوم بعملية العد والفرز للنقود فى وقت قياسى.
وتعاقدت “فالكون” مع عدد من البنوك المصرية للحصول على خدمات “الكاش سنتر” والذى سيستوعب العد حتى 2 مليار جنيه يومياً، حيث تقوم الشركة بتقديم خدماتها لنحو 80 % من إجمالى البنوك المصرية سواء فى الأمن أو نقل الأموال من خلال عربات الشركة.
ورهن توسع الشركة خارجيًا خاصة بمنطقة الخليج بالانتهاء من استغلال الفرص المتاحة بالسوق المصرى حيث تستحوذ “فالكون لخدمات الأمن” على نحو 56% من حجم السوق وفقاً لتقديرات غير رسمية من مؤسسات بحثية.
وحول العلاقة مع وزارة الداخلية أشار إلى أن دور شركات الأمن الخاص مكمل مع الدور الأمنى لأجهزة الدولة ويتم التعاون مع الداخلية من خلال إتاحة الفرصة لتدريب العاملين بالشركة بمعهد أمناء الشرطة، بالإضافة إلي التعاون الأمنىفى تبادل المعلومات الخاصة بالمناطق التى تقع فى نطاق المؤسسات والجهات التي تقوم الشركة بتأمينها.
وأطلقت “فالكون” خدمة “الدعم والتدخل السريع” مؤخرًا لتأمين المنشأت المتعاقد معها والتي تساهم بدورها فى تأمين الشوارع المحيطة بالجهات المنوط حراستها وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.
وأشار إلىأن الشركة حصلت على جميع التصاريح الأمنية لبدء عمل خدمتها الجديدة فى 8 محافظات، وتتمثل فى القاهرة والجيزة والقليوبية والبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان.
وتم ربط خدمة “الدعم والتدخل السريع” بواسطة غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة ومزودة بأحدث وسائل الإتصال والتتبع ( GPS ).
وتساهم الخدمة الجديدة أيضًافى تأمين المواقع فى حالة الحرائق والإنهيارات فى الكيانات الإدارية والمساهمة فى الإخلاء والإنقاذ.
وأكد أن “فالكون” تقدمت بطلب إلى وزارة الشباب والرياضة لتأمين مباريات كرة القدم، متوقعاً إسناد الدولة تأمين المبارات الرياضية لجميع الألعاب لشركات التأمين الخاصة بعد الإنتهاء من تنفيذ الإشتراطات التى وضعتها وزارة الشباب والرياضة، وتتمثل فى تركيب أنظمة المراقبة بالكاميرات داخل الإستادات وبوابات إلكترونية لتأمين عمليات الخروج والدخول وغرفتى عمليات ومراقبة موجودة داخل الإستاد.
وأضاف أنه يجرى التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة الأيام المقبلة لعرض أحدث التصور علي المستوى العالمى سواء من ناحية التأمين الفنىأو تأمين الأفراد، للبدء سريعاً فى حل مشكلة الغياب الجماهيرى عن المباريات.
وأوضح أن الشركة تستهدف فتح مكتب لها بمدينة السويس لتأمين أموال العاملين بموقع قناة السويس الجديدة ومتابعة المشاريع المستقبلية بالمدينة.
وقال إن دور الشركة لايقتصر فقط على تأمين المنشأت ولكنها تقوم أيضاً بحماية الوفود الأجنبية داخل مصر، وكان أخرها تأمين زيارة لاعب كرة القدم البرازيلى “بيليه” لمصر.
ووفقاً للرئيس التفيذي،إرتفعت معدلات النمو لدى الشركة بنحو 15 % خلال الثلاث سنوات الماضية لتصل خلال العام الجارىإلى 40 % مقارناً بنسبة 25 % خلال 2011، نتيجة لتزايد حجم طلبات الشركات للحصول على خدمات الأمن والحراسة.
وتضم مجموعة فالكون القابضة عدد من الأذرع التابعة تعمل فىأنشطة متنوعة تتمثل فىخدمات الأمن ونقل الأموال والأنظمة الفنية والأمنية وإدارة المشروعات والاستثمار والتسويق الرياضى بالإضافة إلى”فالكون بلو” للتسويق السياحى والتى تتولى تقديم الخدمات الأمنية للوفود القادمة من الخارج.
ويضم هيكل المساهين بالشركة كلاً من البنك التجارى الدولى”CIB” بنسبة 40 % ، وصندوق العاملين بنسبة 20 %بجانب 40% موزعة على مساهمين أفراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/09/21/600209