منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




التفتيش الفنى : 318 ألف عقار مخالف فى مصر تضم 6.5 مليون وحدة


قدر جهاز التفتيش الفنى على البناء عدد العقارات المخالفة فى مصر بـ 318 ألف عقار مخالف تضم 6.5 مليون وحدة سكنية بقيمة تقديرية 650 مليار جنيه وذلك خلال الفترة من يناير 2011 وحتى الأن .
هذه الأرقام وفقاً لأخر احصائية للجهاز تم الانتهاء منها مطلع مايو الماضى وتضم العقارات المخالفة سواء كانت بدون ترخيص أو مرخصة وتحتوى على مخالفات إنشائية تستوجب إزالتها .
وقال الدكتور أسامة حمدى رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء إن محافظة الغربية تصدرت قائمة المحافظات التى تضم مبانى مخالفة بـ 40 ألف عقار مخالف تليها القاهرة ثم الجيزة بجانب 18 ألف عقار فى الأسكندرية فى حين كانت محافظة بورسعيد الأقل فى عدد المخالفات.
أضاف أن المبانى المخالفة فى المتوسط بارتفاع من 12 إلى 15 طابقاً وأقل عقار يضم 20 وحدة ويصل ما تم حصره إلى 6.5 مليون حدة سكنية حتى الأن وهى ثروة عقارية كبيرة ولكنها مهدرة بسبب العشوائية واللجوء إلى المخالفة.
أشار حمدى إلى أن حجم الطاقة المنتجة من العقارات فى مصر سواء من القطاعين الخاص والعام فى أعلى مستهدف يصل إلى 500 ألف وحدة سنوياً وهذا يعنى أن العقارات المخالفة تحتاج إلى 13 عاماً إحلال واستبدال للاستفادة منها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/10/01/604594