منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






«السبع» : حل مشكلة قوائم حجز « بيجو 301 ».. الشهر المقبل


الشركة تخطط لافتتاح 3 معارض جديدة خلال العام القادم باستثمارات 129 مليون جنيه 

تأجيل الاتفاق على وكالة إحدى العلامات الصينية لنهاية 2015
أعلن علاء السبع، رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذى لشركة «السبع أوتوموتيف للسيارات للتجارة والتوكيلات»، أن معاناة راغبى اقتناء سيارات « بيجو 301 » من طول فترة الحجز، والتى وصلت فى بعض الأحيان لأكثر من 3 أشهر – ستنتهى خلال الشهر المقبل.
أضاف السبع لـ «البورصة»، أن المشكلة بالأساس ترجع إلى قلة السيارات المشحونة من الشركة الأم إلى مصر. فهى مشكلة لا تتعلق بالوكيل أو أى من الموزعين المعتمدين، مشيراً إلى أنه خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر المقبل سيتم حل تلك المشكلة.
وعانى العديد من حاجزى سيارات «بيجو» طراز «301» سيدان الجديد، والذى طرحته شركة CDCM وكيل «بيجو» الحصرى بداية العام الماضي، من طول الفترة بين حجز السيارة واستلامها فى جميع معارض الوكيل والموزعين المعتمدين.
إلى ذلك، قال السبع إن مفاوضات شركته مع إحدى علامات السيارات الصينية- رفض الإفصاح عنها – توقفت خلال الفترة الحالية لأسباب فنية، تتعلق باحتياجات المستهلك المصرى والسوق المحلى بصفة عامة.
وأوضح أن جميع محركات طرازات ذلك «البراند» الصينى تبدأ من 2000 سى سى. وأنه عندما طلب إنتاج سيارات تبدأ سعتها اللترية من 1600 سى سى، كان رد الشركة أنها ستبدأ فى توريد محرك الـ 1.6 لتر للأسواق بداية عام 2016، لذا فإذا كان هناك ثمة تعاقد بين «السبع» وتلك العلامة الصينية، فإن موعده نهاية العام المقبل.
وبحسب تصريحات رئيس مجلس إدارة «السبع أوتوموتيف»، من المتوقع تحقيق زيادة نسبتها %12 فى حجم مبيعات شركته بنهاية العام الحالي، تبعاً لتوقعات بنمو مبيعات السوق بنحو %25، مشيراً إلى أن الشركة باعت نهاية العام الماضى حوالى 6500 سيارة بزيادة %20 على مبيعات 2012.
وشهدت «السبع» زيادة فى المبيعات تتراوح بين 10 و%15 خلال النصف الأول من العام الجاري،
كما أن الشركة بصدد افتتاح 3 مراكز خدمة بتكلفة استثمارية 129 مليون جنيه بداية عام 2015.
وأوضح «السبع» أن أحد مراكز الخدمة الجديدة سيكون على الطريق الدائري، ليصبح الأكبر من حيث التكلفة الاستثمارية، حيث تبلغ تكلفته 120 مليون جنيه، ويستهدف خدمة قاطنى القاهرة الجديدة، متوقعا الانتهاء منه خلال النصف الأول من 2015.
ويأتى مركز خدمة المنصورة بتكلفة استثمارية تصل إلى 7 ملايين جنيه، لتوكيل سيارات «بيجو»، متوقعا الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام المقبل، لافتا إلى أن ذلك يعد مركز الخدمة الثانى لتوكيل سيارات «بيجو» حيث تمتلك الشركة مركز خدمة آخر فى منطقة المعادى بالقاهرة.
وأشار رئيس مجلس إدارة «السبع أوتوموتيف»، إلى أن المعرض الثالث يستهدف بيع سيارات «نيسان»، وتبلغ تكلفته الاستثمارية حوالى 2 مليون جنيه، ويستهدف تعزيز مبيعات السيارة الأكثر مبيعاً بين جميع الماركات التى توزعها الشركة.
يذكر أن سيارات «نيسان» تصدرت مبيعات السبع خلال النصف الأول من العام الحالي، وتوقع السبع استمرارها على نفس النهج حتى نهاية العام، مضيفاً أن سيارات «كيا» جاءت فى المركز الثانى من مبيعات الشركة تلتها سيارات «بيجو» ضمن مبيعات النصف الأول للعام الجاري.
كما جدد «السبع» عقد الوكالة مع شركة «عبداللطيف جميل» الوكيل الوحيد لـ «فورد» فى مصر لتوريد سيارات فورد لـ «السبع أوتوموتيف» لتستمر الشركة فى توزيع وبيع سيارات «فورد».
كما أن مبيعات “بيجو” شهدت رواجاً كبيراً منذ الربع الثانى من العام الماضي، حينما طرحت العلامة الفرنسية موديلاتها الجديدة خصوصا “301”، ولاقت استحسان عملاء ومستهلكى السيارات الاقتصادية فى مصر، لاسيما وأن سعر السيارة يتراوح بين 110 آلاف جنيه ولا يزيد على 140 ألف جنيه فى فئة الـ “هاى لاين”، و”السبع أوتوموتيف” واحدة من كبرى شركات التوزيع المعتمدة للسيارات فى مصر، حيث تقوم بتوزيع كل من “نيسان” و” كيا” و” رينو” و” بيجو ” و” فولكس فاجن ” و” فورد” و”هوندا ” و” سوزوكى”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/10/23/611357