منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تعرف على اعلى الدراسات تكلفة


لنجاح اي شخص فهو بحاجة إلى الحصول على الشهادة ، فمن غير الممكن أن يتفوق في عمله وحياته العملية دون الوصول إلى درجة علمية جيدة تساعده في العمل ، بينما يجب علينا الا نغفل عن التكلفة الفعلية لكل شهادة . وفيما يلي قائمة من أعلى الدرجات المهنية الأغلى في العالم .

الطب
مدة الدراسة في الطب تصل إلى حوالي 8 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في الطب ثم قضاء مايقرب من ثلاث إلى ثماني سنوات للتدريب في المستشفيات مع الإقامة . تتطلب درجة الطب في مستوى البكالوريوس باللغة الإنجليزية والأحياء ، والكيمياء العضوية والفيزياء وحساب التفاضل والتكامل . معظم الطلاب يستغرقوا تقريبا عشر سنوات لإكمال الدرجة ، لتصل الرسوم السنوية إلى حوالي 50،000 دولار .
القانون
مما لا شك فيه ان المحاميين يتقاضوا مبالغ هائلة ، بينما تحتاج دراسة القانون إلى الكثير من الأموال لإنهاء الدراسة ، والتي تحتل الدرجة الثانية في أغلى الدراسات تكلفة في العالم . دراسة القانون تتطلب قضاء أربع سنوات في البكالوريوس ثم ما يقرب من ثلاثة إلى أربع سنوات التدريب في مكاتب المحاماة لممارسة بعض السنين المهنية . كل هذا يشكل مبلغا ضخما من المال لديك لدفع ثمن الحصول على شهادة القانون .
الدراسات التجارية
وتشمل دراسات الأعمال BBA وكذلك ماجستير إدارة الأعمال . بالطبع فإنك تحتاج إلى دراسة البكالوريوس في أربع سنوات ويتم تحديد خط سير العمل من قبل المدرسة نفسها . في هذه الأربع سنوات من الدراسات قد لا تحتاج إلى تحديد أي تخصص . وتنقسم موضوعات الفصل الدراسي لتعلم مهارات الاتصال والعرض في أهمية كبيرة . مع مسار الماجستير لإدارة الأعمال فإنك تحتاج لقضاء عامين آخرين في كلية إدارة الأعمال . هنا تحتاج إلى تحديد الموضوعات الرئيسية لشهادتك سواء كانت المحاسبة ، والتمويل وغيرها الكثير . لا توجد مصاريف إضافية ولكن مجرد رسوم الدراسة . في معظم الجامعات يصل رسوم الدراسة إلى 15000 $ لكل فصل دراسي مما يجعلها من أعلى الدرجة المهنية تكلفة في العالم .
تصميم جرافيك
تصميم الغرافيك والتصميم الداخلي مختلف عن الفن . لقد كانوا أكثر شعبية وتكلفة . إلا ان عند التحدث عن التصميم الداخلي ، فإنه ينبثق على معظم الأعمال المتعلقة خارج مبنى المدرسة والأدوات بالإضافة إلى البرمجيات المكلفة فإنه يزيد من التكلفة الإجمالية . فسوف تحتاج إلى أناع خاصة من الأقلام ولا يمكنك الاعتماد على أقلام الشمع الرخيصة . تصل تكلفة الدراسة إلى ما يقرب من 3000 $ سنويا بالإضافة إلى الاشياء التي سوف تحتاجها لتصل تكلفة الدراسة إلى 54000 $ .
الهندسة
تختلف مجالات الهندسة ، وهناك العديد من المجالات التي يمكنك تحديدها . هذه الدرجة مكلفة لأنه تأخذ تقريبا 6 سنوات لاستكمال الدراسة واذا اردت الحصول على درجة الماجستير فقد تحتاج إلى اضافة عامين من الدراسة . إلى جانب الرسوم الدراسية التي تصرف على المشاريع ولتضيف من التكلفة الإجمالية . بعض الجامعات تقدم المنح الدراسية لبرامج الهندسة ولكن بطبيعة الحال ستقوم بدفع بقية السنوات الأربع للبكالوريوس .
الكيمياء الحيوية
لا شك ان العمل في درجة الكيمياء الحيوية هي واحدة من الدراسات المكلفة أيضا . والتي يتم من خلالها توفير مسارات وظيفية متعددة في العديد من الصناعات . التطبيقات الصناعية والتجارية ، ومجال البحوث الطبية ، وتصنيع المستحضرات الصيدلانية ، والأوساط الأكاديمية للحقول الأخرى والكثيرة . وهي واحدة من الدرجات المهنية الأعلى أجرا . والتي تصل فيها الرسوم السنوية إلى 32000 $ .
وكالات

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/10/27/612669