منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






800 مليون جنيه لإنشاء 4 محطات محولات كهرباء


قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء،إن القطاع يعمل حالياً على إنشاء 4 محطات محولات خلال العام المالى 2014-2015، لتخفيف الأحمال عن محطات المحولات القائمة، وهى محطات «طامية» و«شربين» و«جليم» و«المستثمرون»، بتكلفة 800 مليون جنيه.
‫من جانبه، أعلن الدكتور محمد اليمانى وكيل أول وزارة الكهرباء، أن أعمال دعم شبكة نقل الكهرباء وفك الاختناقات مستمرة، موضحاً أن تشغيل محطتى طامية وشربين سيسهم فى جزء كبير من الحل.
ولفت إلى أن «الكهرباء» طلبت 2 مليار دولار لتطوير شبكة النقل التى تمتد بأطوال تبلغ 44 ألفاً و400 ميجاوات للجهد العالى والفائق وتغطى جميع مناطق الجمهورية.
وأضاف لـ«البورصة» أن قطاع الكهرباء يعمل حالياً على تنفيذ مشروعاته فى جميع مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، لدعم الشبكة الكهربائية القومية، وتحسين التغذية الكهربائية فى جميع أنحاء الجمهورية.
وأوضح أن الشركة القابضة، أعدت برنامجاً ينفذ على مراحل لرفع كفاءة وحدات الكهرباء، ويستغرق البرنامج السنوى لصيانة المحطات 8 أشهر، ويشمل جميع محطات الدورة المركبة ويرفع كفاءتها %50.
قال اليمانى، إنه تم الانتهاء من دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية بالتعاون مع شركات عالمية لتأسيس شركة لصيانة المحطات والشبكة القومية، لافتاً إلى أن هناك مفاوضات جادة مع الإمارات للمشاركة فى تأسيس الشركة.
وأشار إلى أن الوحدات الموجودة فى الخدمة تنتج بكفاءة عالية خلال الصيف، وقد يصل إنتاجها حال توفر الوقود إلى أكثر من 33 ألف ميجاوات، بينما أعلى استهلاك متوقع خلال الصيف لن يرتفع على 28 ألف ميجاوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/11/05/615743