منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






كيف تشترى تليفزيون؟


لقد شهدت الأسواق الكشف عن فيض من التلفزيونات ذات الأسعار الميسّرة والتي تمتاز بقدرات وإمكانات تقنية مبتكرة أثبتت جدارتها مع الوقت. ولكن على المشترين أن يتّخذوا احتياطاتهم، إذ أن الخيارات المناسبة لهم أقل مما هو معروض في السوق. وسواء أعجبك ذلك أم لا، فإن ذوقك الشخصي، وحتى أبعاد منزلك، ستؤثر على اختياراتك سواء إيجاباً أو سلباً. ولكي نجنّبك الفوضى والارتباك، فقد عمد قسم التلفزيون في شركة “سامسونج الخليج للإلكترونيات” إلى وضع مجموعة من النصائح الاحترافية الموثوقة التي تجعلك تتأكد من أن التلفزيون التالي الذي تخطط لشرائه سيكون التلفزيون الأنسب لك.
ينخدع الكثير من العملاء بحجم التلفزيون، إذ ينتقي المشترون الذين يعيشون في شقق صغيرة شاشات أكبر مما يحتاجون إليه، وحتى أنهم يجلسون على كراسيهم بالقرب من الشاشة كي يوفّروا في المساحة. وبصرف النظر عن المواصفات العالية من الدقة التي يمتاز بها جهاز التلفزيون لديك، ولكن إن جلست على مقربة منه، فإن الصور ستظهر مبكسلة وغير واضحة، مما سيمنعك من التمتّع بالمشاهدة، وسيحرمك من الاستفادة من الدقة العالية للتلفزيون. وكي تحصل على أفضل قيمة مقابل المال، ينصحك الخبراء في “سامسونج” بأن تكون مسافة البعد الاعتيادية عن الشاشة بين 4 أمتار، كما أنهم ينصحون بأن تتجنب القول المأثور: “الأكبر هو حتماً أفضل”. إن كنت تسكن في غرفة صغيرة المساحة، فعليك بشراء شاشة بقياس 48 بوصة كي تتمتّع بصورة كاملة التفاصيل وبمشاهدة مريحة.

أما إن كانت المساحة الكبيرة متوفرةً لديك، تنصح “سامسونج” باتباع الإجراءات التالية لتحديد الحجم المثالي لشاشة التلفزيون. بعد ترتيب أثاث الغرفة بالشكل الذي ترغبه، استخدم شريط القياس لتحديد المسافة المثالية لمشاهدة التلفزيون، وهي بعد الشاشة عن المشاهد، ثم قم بمضاعفة الرقم عبر ضربه بـ12.5 لتحصل على الحجم المثالي للشاشة في منزلك.

من أبرز الابتكارات التي تم الكشف عنها في عام 2014، التلفزيون المنحني الذي أثار الكثير من التساؤلات لدى العملاء. وباعتبار أن “سامسونج” شركة مصنّعة للشاشات بنوعيها المنحني والمسطّح، فهي تترك الخيار لذوق العملاء استناداً إلى ما يفضلونه. بالنسبة للتلفزيونات ذات الشاشة المسطّحة، تصل زاوية المشاهدة إلى 178 درجة بالحدّ الأقصى، مما يتيح للمشاهدين الاستمتاع بجودة صورة عالية من معظم زوايا الغرفة. أما التقويس في تلفزيون “سامسونج” المنحني فائق الوضوح بتقنية UHD فقد تمّ تصميمه بعناية لخلق تجربة مشاهدة يستمتع بها العميل أي أبعد الحدود حتى عند مسافة قريبة، لتنتقل به إلى قلب المحتوى التي يشاهده. تتيح الشاشة المنحنية زاوية مشاهدة متساوية عبر كامل مساحة الشاشة وتساهم في زيادة نسبة التباين والقدرة على خفض الانعكاسات.

وحين يتعلّق الأمر بتحديد موضع التلفزيون، ينصح الخبراء العملاء باقتناء شاشة ذات إطار أمامي منحن، وأن يأخذوا جدران وأبعاد الغرفة بعين الاعتبار. إن الإطار الأمامي الرقيق يمنح التلفزيون مظهراً أكثر وضوحاً، ويتيح للمشاهدين التركيز على المحتوى المعروض، دون تشتّت انتباههم بالإطار. وتكون هذه الميزة هامة على وجه الخصوص إن كنت ترغب بتركيب التلفزيون على الجدار. وبحسب تعبير أحد المدريرين في “سامسونج” فإن “التلفزيون ذا الإطار الأمامي الرقيق والذي يتمّ تركيبه على منصة يظهر وكأنه إطار صورة عائم على الجدار”.

عادة يكون من الصعب جداً تعليق العديد من التلفزيونات المنحنية على الجدران، إلا أن تلفزيون سامسونج المنحني UHD يأتي مع نظام تعليق متوافق مع النظام العام AVS، كذلك هو الحال مع جميع تلفزيونات سامسونج المسطحة UHD. ومهما كانت الوضعية التي تختارها للتركيب، احرص دائماً على جعل ظهر التلفزيون للنوافذ والمصابيح أو أي مصدر من مصادر الضوء. فإذا كنت قد اشتريت تلفزيونا متميزا بجودة عالية فليس هناك مجال للخطأ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

https://alborsanews.com/2014/12/08/628597