منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






وزير الإسكان: توزيع 3500 فدان على شباب الخريجين بالاسماعيلية


مدبولى: إنشاء قرية جديدة لخدمة المشروع .. ورفع كفاءة 530 بيتا ريفيا فى القرية الأولى
“المركزى للتعمير”: المنشآت الخدمية قائمة فى القرية الأولى.. وتنفيذ “دائرى” وسور حولها لتوفير الأمن

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تفعيل مشروع استصلاح المليون فدان، بجانب تنفيذ المدن التى ستخدم المشروع، وذلك من خلال توزيع 3500 فدان تابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية فى قرية الأمل بالإسماعيلية، على شباب الخريجين، على أن تقوم الوزارة برفع كفاءة واستكمال 530 منزلا ريفيا فى القرية تم إنشاؤها منذ عام 1998، ولم يتم استغلالها حتى الآن، حتى شهر فبراير المقبل، كأسبقية أولى، مع تنفيذ مرحلة ثانية للقرية بعدد 500 منزلا ريفيا، بتكلفة إجمالية للقريتين يصل إلى 269 مليون جنيه.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن الوزارة ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات، التى ستخدم المشروع القومى الخاص باستصلاح المليون فدان، خاصة وأنها انهت عددا من المخططات الخاصة بالقرى والمدن التى ستخدم المشروع، على مستوى مصر، مشيرا إلى أن الوزارة ملتزمة بتوفير مساكن للشباب الذين سيعملوا فى مشروع استصلاح المليون فدان.
وأضاف الوزير :” سيقوم الجهاز المركزى للتعمير، برفع كفاءة 530 وحدة سكنية، كان قد تم إنشاؤها منذ عام 1998 ، فى قرية الأمل الأولى، ولم يتم استغلالها، بجانب تنفيذ محطة تنقية لمياه الشرب بطاقة 200 ألف متر مكعب فى اليوم”.
وأشار الوزير إلى أنه يتم تنفيذ طريق دائرى حول القرية، بجانب تنفيذ طرق داخلية، وسور بطول 4 كيلومترات لحماية القرية، بما يشبه الـ”الكومباوند”، وتبعد المدينة 15 كيلومترا شمال مدينة الإسماعيلية، شرق القناة، موضحا أن القرية الثانية التى سيتم تنفيذها على بعد 5 كيلومترات شرق القناة، وتبعد عن القرية الأولى 10 كيلومترات.
وأوضح الوزير أن التكلفة الإجمالية لرفع كفاءة بيوت القرية الأولى، وتنفيذ الطريق الدائرى، وغيرها من المشروعات، تصل إلى 89 مليون جنيه، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للقرية الثانية 180 مليون جنيه.
من جانبه، لفت اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إلى أن القرية الأولى، الخدمات قائمة بها، حيث يوجد بها 10 منشآت خدمية، منها 6 وحدات مسكن موظف مزدوج، و20 وحدة مسكن الملاحظين والعمال ، ومسجد وسوق تجارية، و مخبز ، و مدرسة تعليم أساسى وورشة، ودار ضيافة ومناسبات، ووحدة صحية ومخزن فرعى، ومبنى تنمية المجتمع.
وأوضح ناصر، أن التكلفة التقديرية، لأعمال استكمال رفع كفاءة وتطوير 530 منزلا، تصل إلى 29 مليون جنيه، فيما تصل رفع كفاءة وتطوير المنشآت الخدمية إلى 5.536 مليون جنيه، مشيرا إلى أن طول الطريق الدائرى الذى سيتم تنفيذه يصل إلى 2.5 كيلومترا، بقيمة 14.7 مليون جنيه، فيما تصل أطوال الطرق الداخلية حتى الطبقة الأسفلتية بإجمالى أطوال 10 كيلومترات، وتبلغ قيمة رفع كفاءة شبكة المياه 4 ملايين جنيه، ورفع كفاءة المحطة بـ 6 ملايين جنيه.
وحول إنشاء قرية الأمل الجديدة، أكد رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أنه سيتم تنفيذ 500 بيتا، بتكلفة 75 مليون جنيه، بقيمة 150 ألف جنيه للبيت الواحد، إضافة إلى إنشاء مبان خدمية بقيمة 25 مليون جنيه، وأعمال البنية الأساسية والأسوار بقيمة 80 مليون جنيه، على أن يتم تنفيذ محطة مياه وأخرى لمعالجة الصرف الصحى.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

https://alborsanews.com/2014/12/13/630192