منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






« السبع أوتوموتيف » تستعد لتأسيس شركة لسيارات النقل خلال شهرين


علاء السبع: هدوء مبيعات الربع الأخير بسبب الدولار واتفاقية الشراكة الأوروبية
كشف علاء السبع ، رئيس مجلس إدارة شركة السبع أوتوموتيف ، عن إنشاء شركة لسيارات النقل خلال الشهرين المقبلين، موضحاً أن الفترة المقبلة ستشهد نمواً فى الطلب على سيارات النقل، خصوصاً بعد انطلاق مشروع حفر قناة السويس الجديدة. أكد رئيس مجلس مجموعة «السبع أوتوموتيف»، عضو الغرفة التجارية، ان قطاع السيارات شهد انتعاشة فى مبيعاته خلال العام الحالى، بدعم من عودة «نيسان» للانضمام إلى مجلس معلومات سوق السيارات «الأميك».
أضاف أن المبيعات بدأت وتيرتها تتجه إلى الهدوء منذ أكتوبر الماضى، بعد أن أكدت الدولة اتجاهها إلى رد الودائع القطرية، الأمر الذى أثر على سعر صرف الدولار اللاعب الرئيسى فى تحديد سعر السيارة محلياً وعالمياً.
وأشار السبع، إلى أن الغرفة التجارية تجرى اجتماعات بشكل يومي، لدراسة أسباب هبوط وتيرة المبيعات بقطاع السيارات منذ نهاية الربع الثالث، مضيفاً أن التوقعات تسير حول الحالة المزاجية للعميل التى تنعكس على قرار الشراء.
توقع السبع، انخفاض عدد السيارات المباعة خلال شهر ديسمبر، نتيجة انتظار العملاء تطبيق شريحة التخفيض الجمركى على السيارات الأوروبية، والتى ستنعكس انخفاضاً بنسبة %2.5 على سعر السيارة.
وحول تأثير الاتفاقية على أسواق السيارات الأخرى، مثل الكورية واليابانية، قال إن تلك الصناعات تتأثر باتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية. وأضاف أنهم بدأوا يلجأون إلى استيراد سياراتهم من مصانعهم فى الدول الأوروبية للاستفادة من الاتفاقية، موضحا أن «كيا» و«هيونداى» و«نيسان» و«سوزوكى» و«تويوتا»، بدأت استيراد سياراتها من مصانعها فى الدول الأوروبية.
وأكد أن سعر العملة، من أهم التحديات التى تواجه قطاع السيارات، مترقبا اتجاهات الحكومة تجاه مطالب المستثمرين بمصر حول تعويم سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية، إذ ستطرح قضية تعويم الجنيه نفسها كواحدة من أبرز القضايا التى ستناقش خلال مؤتمر القمة الاقتصادية الذى سيعقد شهر مارس المقبل، مضيفاً أن الرد على تلك التساؤلات سيرسم مستقبل الاقتصاد المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/12/14/630626