منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الصحه تطلق قافلة طبية إلى دولة جنوب السودان وتجهز 4 قوافل اخرى إلى تشاد


انطلقت اليوم قافلة طبية مكونة من 13 طبيب وفني صحي إلى دولة جنوب السودان، وذلك لتقييم وتدعيم الاحتياجات الطبية وتقديم الخدمات الطبية لأشقائنا في جنوب السودان فى تخصصات العظام – الأطفال – الجراحة العامة – أمراض النساء والتوليد – جراحة المناظير والتخديرو بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بدعم أواصر التعاون بين دول حوض النيل.

واعلنت وزارة الصحه فى بيان لها اليوم ان القافلة تتكون من استشاريين طب الأطفال وأطباء النساء والولادة وأطباء جراحة العظام والجراحة العامة، بالإضافة إلى صيدلي لتوفير الأدوية اللازمة، كما تحتوى القافلة على مجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية وبعض الأجهزة المتطورة لاستخدامها فى إجراء بعض العمليات الجراحية اللازمة أثناء تواجد القافلة بجنوب السودان.
و سوف تقوم القافلة بعمل دورات تدريبية للأطباء والفنيين من جنوب السودان بالتعاون مع وزارة الصحة فى جنوب السودان وعمل مسح طبي علي المنشآت الطبية لإرسال عدد 12 طبيب أسرة للعمل بدولة جنوب السودان لمدة عامين.
كما أشاروزير الصحة عادل عدوى إلى أنه يتم تجهيز 4 قوافل طبية للتوجه إلى تشاد فى تخصصات جراحة المسالك وطب الأطفال ومناظير الجهاز الهضمى والعظام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2014/12/15/631420