منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





مصر واليونان «وجهة سياحية واحدة»


لازاريس: توقيع اتفاقية فى القاهرة مارس المقبل بحضور زعزوع وأولجا

 نستهدف زيادة التبادل التجارى إلى 3 مليارات دولار خلال 2015

الشركات اليونانية مهتمة بالاستثمار فى الأعمال الإنشائية بمنطقة قناة السويس الصناعية

توقع مصر مارس المقبل اتفاقية تعاون جديدة فى مجال السياحة مع اليونان تمكن السائحين الوافدين إلى أى من البلدين بزيارة البلد الآخر ضمن البرنامج السياحى ذاته بغرض زيادة اعداد الوفود القادمة من البلدان البعيدة مثل الصين والهند والأمريكتين.
وقال السفير اليونانى بالقاهرة كريس لازاريس فى تصريحات لـ «البورصة» إن وزيرة السياحة اليونانية أولجا كيفالوجيانى ستزور مصر مارس المقبل لتوقيع اتفاقية جديدة مع وزير السياحة هشام زعزوع، لتحقيق التكامل بين سوقى السياحة المصرى واليونانى.
أضاف على هامش لقاء جمع بين شركات يونانية ومصرية الاسبوع الماضي، ان الاتفاقية المحتملة تستهدف فى الأساس الأجانب الوافدين من بلدان بعيدة عن مصر واليونان مثل الصين والهند واليابان والأمريكتين.
قال لازاريس: «السائح الياباني الذى يقطع 12 الف كيلومتر للوصول إلى اليونان سوف يكون بمقدوره، وفقا للاتفاق المرتقب، زيارة مصر ايضاً ضمن البرنامج السياحى ذاته دون تكاليف إضافية».
أوضح أن الاتفاقية ستجعل مصر واليونان جهة واحدة وسوف تسهم فى زيادة أعداد الوفود القادمة لكل من مصر واليونان.
وقال لازاريس إن وكالات السفر اليونانية أصدرت بيانات توضح زيادة نسبية فى اعداد السائحين اليونانيين الذين زاروا مصر خلال الأسابيع الماضية.
أكد أن موسم الصيف المقبل سوف يشهد زيادة تدريجية فى الوفود اليونانية لمصر لان كلا البلدين يعانى من آثار ازمة اقتصادية على حد قوله.
وذكر لازاريس أن العلاقات بين مصر واليونان تشهد تطوراً اسرع من ذى قبل وتم تشكيل اللجنة الاستراتيجية بين مصر واليونان لوضع الإطار القانونى لأي اتفاقات مستقبلية بين البلدين فى 4 ديسمبر الماضى.
وقال السفير اليونانى فى القاهرة ان بلاده تستهدف الوصول بحجم التجارة البينية مع مصر إلى 3 مليارات دولار خلال عام 2015.
كان حجم التبادل التجارى بين البلدين قد بلغ 2.4 مليار دولار خلال العام الحالي، مرتفعاً عن حجم التبادل التجارى بين مصر واليونان قبل 4 سنوات والذى لم يكن يتعدى 600 مليون دولار، وفقاً للازاريس.
وذكر ان عدد الشركات اليونانية فى مصر زاد إلى 176 شركة بعد ان كان عددها 106شركات عام 2010، وتوفر الاستثمارات اليونانية نحو 30 ألف فرصة عمل مباشرة فى السوق المصرى.
وقال: «اليونان تتطلع إلي التعاون مع مصر فى منطقة قناة السويس وميناء بيريوس اليونانى الذى يعتبر اكبر موانئ التصدير فى جنوب اوروبا وهو البوابة الرئيسية لدخول اوروبا من الناحية الجنوبية، ونتطلع إلي مشاركة اكبر بين مصر واليونان فيما يتعلق بالبضائع المارة عبر قناة السويس وميناء بيريوس».
اشار إلى أن السفارة تعمل خلال الفترة الحالية على تحديد حجم الاستثمارات المحتمل ضخها فى منطقة قناة السويس وتنتظر خروج الخطة الرئيسية التى يعدها المكتب الاستشارى.
أضاف ان مستثمرى اليونان مهتمون بشكل أساسى بالاستثمار فى أعمال الإنشاءات للمصانع والمبانى فى المنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها فى محيط قناة السويس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2014/12/23/634608