منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






1.9 مليار دولار إيرادات السياحة من الوافدين الروس العام الماضى


عادلة رجب: روسيا تستحوذ على %25 من إجمالى العائدات.. و58 دولاراً متوسط إنفاق لليلة

سجل عدد السائحين الروس الوافدين إلى مصر خلال العام الماضى 3 ملايين سائح، وبلغت الإيرادات المتحققة من هذا العدد 1.9 مليار دولار.
قالت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة لـ«البورصة»، إن الإيرادات الناتجة من توافد الروس إلى المقاصد المصرية تمثل %25 من إجمالى الإيرادات السياحية لمصر عام 2014.
وقبل أيام طالب البنك المركزى وزارة السياحة بجمع كل الإحصائيات والأرقام الخاصة للسوق الروسى لدراسة المقترح الذى تقدم به هشام زعزوع وزير السياحة بشأن اعتماد الروبل الروسى أساساً فى سداد فاتورة السياحة الواردة من هذا السوق بدلاً من الدولار، مقابل أن يتم استخدامه فى سداد نفقات واردات سلعية لمصر من السوق الروسية.
وقالت رجب إن البنك المركزى بالاشتراك مع وزارة السياحة يدرس تبادل الإيرادات الناتجة عن توافد السائحين الروس مقابل سلعة واحدة، مما يتم استيرادها من روسيا ويجرى إعداد إحصائيات عن السوق الروسى منذ أربع سنوات سابقة لمعرفة مدى تأثير توافد السائحين الروس على الاقتصاد المصرى.
وذكرت أن متوسط إنفاق السائح الروسى بلغ 58 دولاراً لليلة خلال العام الماضى مقابل 80 دولاراً متوسط إنفاق السائح بشكل عام خلال نفس الفترة، ويمثل السائحين الروس %33 من إجمالى أعداد الوافدين إلى المقاصد المصرية.
واستجابت مصلحة الجوازات والهجرة لمطالب هشام زعزوع وزير السياحة، بعد تقدمه بمقترح للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء حول ضرورة تقديم تسهيلات للسائحين الروس وتم إعفاء السائحين الروس من سداد 25 دولاراً قيمة تأشيرة دخول مصر، والتى يسددها السائح عند وصوله المطارات المصرية ابتداءً من اليوم حتى 30 أبريل المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2015/01/15/643220